close menu

رئيس «الكهرباء»: «الفوترة» ستحل مشكلات الملاّك

رئيس «الكهرباء»: «الفوترة» ستحل مشكلات الملاّك
المصدر:
الحياة

كشف الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء المهندس علي البراك أن الفاتورة الورقية لن تلغى حالياً، حتى في ظل الوجود الإلكتروني مع المشتركين، معللاً ذلك بوجود مشتركين حالياً لا يمكنهم التعامل مع التصدير الإلكتروني للفاتورة.

وأشار المهندس علي البراك خلال تدشين حملة «تحديث بيانات المشتركين» أول من أمس، إلى أن نظام الفوترة الجديد سيحل مشكلة المالك والمستفيد من المنزل، إذ إن المستفيد الحقيقي من الخدمة هو من سيتم التعامل معه كموفِّر لهذه الخدمة وليس صاحب المُلك.

بدوره، أوضح وزير المياه والكهرباء المهندس عبدالله الحصين ارتفاع نسبة النمو في قطاع الكهرباء بمقدار 9 في المئة، وارتفاع الحمل الذروي بنسبة 7 في المئة، ما رفع القدرة المركبة في المملكة إلى أكثر من 54 ألف ميغاوات.

وجاء حديث وزير المياه والكهرباء خلال تدشين الشركة السعودية للكهرباء للحملة أول من أمس، والتي تستهدف 7 ملايين مشترك موزعين على 13 ألف مدينة وقرية وتجمع سكاني في أنحاء المملكة.

وأشار المهندس الحصين إلى أن الحملة تأتي في إطار استراتيجية للشركة هدفها تطوير التطبيقات التقنية المستخدمة للمشتركين، وتأسيس بنية تحتية لتقنية المعلومات تساعد في خدمة العملاء والتواصل المستمر معهم.

وأضاف: «الهدف من هذه الخطوة هو الارتباط المباشر مع المستفيد من الخدمة سواء أكان في منزل يملكه أم يسكن فيه بعقد إيجار من طريق تكوين حساب خاص لكل مشترك، حتى إذا انتقل من مكان إلى آخر، فيستطيع حينها إبلاغ الشركة لتتمكن من تحديد حاجات كل مستفيد بدقة أكبر».

من جهة أخرى، وقع وزير المياه والكهرباء المهندس عبدالله بن عبدالرحمن الحصين 25 عقداً لتنفيذ مشاريع للمياه والصرف الصحي في مناطق مختلفة من المملكة بكلفة إجمالية تزيد على 388 مليون ريال.

وقالت الوزارة في بيان أمس إن العقود الموقعة تضمنت مشروع إنشاء وتوسعة ورفع كفاءة محطة تنقية المياه في الحميمة بمنطقة حائل بقيمة إجمالية تجاوزت 139.2 مليون ريال، ومشروع تنفيذ بقية الأعمال من شبكة الصرف الصحي في مدينة نجران بقيمة تجاوزت 83.4 مليون ريال، ومشروع ربط 20 بئراً مع خزان حديد في حقل آبار طفيح غرب الدمام في المنطقة الشرقية بقيمة 41 مليون ريال.

كما تضمنت العقود مشروع شبكات الصرف الصحي والخطوط الرئيسة في العزيزية، وإكمال خطوط الطرد في محافطة الخبر بالمنطقة الشرقية بقيمة 34.8 مليون ريال، ومشروع نقل المياه من الخزان الاستراتيجي إلى خزان شهبة في منطقة الباحة بقيمة 107 ملايين ريال، ومشروع تنفيذ شبكات مياه الشرب في مدينة جازان والقرى التابعة لها بمنطقة جازان بقيمة تجاوزت 32.8 مليون ريال.

وشملت العقود عقد تأمين مستلزمات أجهزة الحاسب الآلي وملحقاتها للوزارة والمديريات التابعة لها بقيمة 10.5 مليون ريال، وتشغيل وصيانة خطوط المياه داخل عبارات الخدمات في المدينة المنورة بقيمة 7.8 مليون ريال، وتأمين المحروقات والغسيل والتشحيم لسيارات ومعدات المديرية العامة للمياه في منطقة المدينة المنورة بقيمة 6.8 مليون ريال، وعقد سقيا المجموعة الرابعة في مركز بللسمر والقرى التابعة لها بمنطقة عسير بقيمة 4.5 مليون ريال، وتشغيل وصيانة أنظمة وتطبيقات الحاسب الآلي بمديرية المياه في منطقة الرياض والمحافظات التابعة لها بقيمة 3.4 مليون ريال، وعقد معالجة الطفح لأحياء متفرقة في مدينة خميس مشيط بمنطقة عسير بقيمة 2.2 مليون ريال، وسقيا قرى حقال في محافظة الليث بقيمة 991 ألف ريال، وسقيا مركز حجر في محافظة رابغ بقيمة 990 ألف ريال، وسقيا قرى مركز العرضية الشمالية في محافظة القنفذة بمنطقة مكة المكرمة بقيمة 983 ألف ريال.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات