close menu

طيران الأمن يباشر متابعة الحالة المرورية في الرياض وجدة

طيران الأمن يباشر متابعة الحالة المرورية في الرياض وجدة
المصدر:
الرياض

بتوجيه من صاحب السمو الملكي الامير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية باشر طيران الامن صباح أمس متابعة الحالة المرورية وحركة السير على عدد من الشوارع الرئيسية والمحورية في العاصمة الرياض ومحافظة جدة كمرحلة أولى.

وقد انطلقت صباح امس اولى طائرات الامن حيث بدأت عند الساعة السابعة من صباح امس في العاصمة الرياض أولى طلعات مراقبة الحالة المرورية على الطرق الدائرية في مدينة الرياض وطريق الملك فهد وطريق خريص وطريق مكة إضافة إلى عدد من الطرق المحورية والشريانية واستمرت الطلعة قرابة الساعة ونصف الساعة وذلك بحضور مدير الإدارة العامة للمرور اللواء عبدالرحمن المقبل ومدير العمليات في طيران الامن العميد عبدالرحمن الحربي وتم خلال الرحلة الاولى رصد كافة الملاحظات على شوارع العاصمة و تزويد مركز القيادة والتحكم المروري بالوضع المروري وبث رسائل توعوية لسائقي السيارات.

وقال مدير الامن العام الفريق اول سعيد بن عبدالله القحطاني إن مشاركة طيران الامن في متابعة الحالة المروية من شأنها أن تعطي صورة لإدارات المرور حول الحالة المرورية وما تشهده من كثافة عالية أو اختناقات مرورية أو أي ظروف تحتاج إلى تعامل معها بشكل سريع.

وأشار مدير الأمن العام إلى ان المرحلة الاولى من تلك الخطوة ستشمل المدن الرئيسية.

وتأتي مشاركة طيران الامن في متابعة الحالة المروية ضمن منظومة وزارة الداخلية الهادفة إلى رفع مستوى الخدمات الأمنية ومستوى الضبط المروري خلال أوقات الذروة وما تشهده من كثافة عالية في أعداد السيارات.

وتدعم تلك الخطوة الجهود المرورية التي يقوم بها جهاز المرور في المملكة لرفع مستوى الضبط المروري وزيادة معدل الانسيابية في حركة السير على كافة محاور المدن وهو الأمر الذي يدعم سرعة الاستجابة من فرق المرور في الوصول إلى مناطق الاختناقات المرورية والتعامل معها وفق مايستوجبه الموقف.

طلعات مراقبة الحالة المرورية

 

طلعات مراقبة الحالة المرورية

 

طلعات مراقبة الحالة المرورية

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات