close menu

MBC3 تثير جدلاً جديداً بمسلسل كرتوني يحمل شبهة إساءة لأسماء الله الحسنى

MBC3 تثير جدلاً جديداً بمسلسل كرتوني يحمل شبهة إساءة لأسماء الله الحسنى
المصدر:
أخبار 24

أثار مسلسل كرتوني تبثه حالياً قناة MBC3 موجة جديدة من الجدل على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بعد رفض كثيرين للمسلسل، مشيرين إلى أنه يمتهن عددا من القيم الإسلامية – وفقا لهم.

وتعرض قناة MBC3 حاليا مسلسلا كرتونيا يحمل اسم "99" لمؤلفه الكويتي الدكتور نايف المطوع، إذ يتضمن مجموعة من الشخصيات تحمل أسماء مثل: مميت وباطن وجبار وجليل وصمد وفتاح وضار ومجيب وعليم وغيرها من الأسماء.

وأشار الرافضون لفكرة المسلسل إلى أن المحتوى المقدم للطفل يحمل إساءة للذات الإلهية عبر استخدام أسماء الله الحسنى، مؤكدين أن الهدف من هذه القصص هو إسقاط هيبة الله عند الأطفال.

ومن خلال هاشتاق تم إنشاؤه على موقع تويتر بوسم "محاكمة نايف المطوع"، طالب الرافضون بمحاكمة مؤلف المسلسل ومالكي القناة والقائمين عليها ومقاطعة القناة، جراء ما اعتبروه إساءة واستهزاء باسماء الله الحسنى وردا في المسلسل، مؤكدين أن هؤلاء جميعا يتحملون وزر ما يذاع على شاشتها ووزر من شاهده وتأثر به.

الجدير بالذكر أن قناة MBC3 روجت للمسلسل عبر موقعها الالكتروني الرسمي بأنه ينشر التعاليم الإسلامية السامية والأخلاق الحميدة، مشيرة إلى أن أحداث المسلسل تدور حول قصة أحجار النور الـ 99 المفقودة التي تختزن بداخلها المعرفة التي احتوتها كتب بيت الحكمة التي فُقدت أثناء اجتياح المغول لمدينة بغداد.

كما رد مؤلف المسلسل الدكتور المطوع على اتهامه بتجاوز الخطوط الحمراء في المسلسل، بالقول: "رأيي الشخصي بسيط جداً، إذا كان هناك من لا يحب برنامجاً بعينه فلا يشاهده، وإذا كان هناك من يكره كتاباً محدداً فلا يشتريه"، مؤكدا أن الاتهامات التي توجّه للعمل تتعارض مع بعضها البعض.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات