close menu

انفجار هائل يهز بيروت وأنباء بسقوط 3 قتلى

انفجار هائل يهز بيروت وأنباء بسقوط 3 قتلى
المصدر:
سي ان ان

هز انفجار جديد الضاحية الجنوبية بالعاصمة اللبنانية بيروت مساء الخميس، أسفر عن سقوط ثلاثة قتلى على الأقل، وعدد غير معروف من الجرحى، بحسب تقديرات أولية.

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام أن الانفجار استهدف "الشارع العريض" في "حارة حريك" بالضاحية الجنوبية، التي تُعد معقلاً لحزب الله، وأكدت وقوع عدد من الإصابات جراء الانفجار.

ونقلت قناة "المنار"، التابعة للحزب الشيعي، أن الانفجار نجم عن سيارة مفخخة، واستهدف منطقة مزدحمة، مما أسفر عن سقوط ثلاثة قتلى، وفق شهود عيان، بالإضافة إلى ما بين 8 و12 جريحاً.

وأشارت الوكالة الرسمية إلى أن فرق الدفاع المدني وسيارات الإسعاف هرعت إلى موقع الانفجار، وعملت على إخلاء المصابين ونقلهم إلى المستشفيات.

وبينما أشارت تقارير إعلامية إلى أن التفجير، الذي استخدمت فيها سيارة رباعية الدفع، استهدف "المجلس السياسي" لحزب الله، فقد أكدت فضائية المنار أن الانفجار وقع على بعد "مئات الأمتار" عن مقر الحزب.

وفي أعقاب الانفجار، دعت "الهيئة الوطنية لإدارة الكوارث" إلى اجتماع عاجل وطارئ في السراي الحكومي، لمتابعة مستجدات الانفجار، الذي يُعد الثامن من نوعه بالعاصمة اللبنانية خلال الفترة القليلة الماضية.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات