close menu

«مرور نجران» لـ«الحياة»: تم تحديد مواقع «ساهر» والبدء بتركيب الكاميرات

«مرور نجران» لـ«الحياة»: تم تحديد مواقع «ساهر» والبدء بتركيب الكاميرات
المصدر:
الحياة

كشف المدير العام للإدارة العامة للمرور في منطقة نجران العميد علي آل هطيلة عن تحديد مواقع تركيب اللوحات المحددة للسرعة التي تحدد لقائدي المركبات مقدار السرعة النظامية على كل طريق، موضحاً أن تجاوزها يعرض قائد المركبة لمخالفة مرورية تضبط من طريق عدسات الضبط الآلي لنظام ساهر الذي سيسهم في ضبط الطرق والحد من الحوادث والمخالفات المرورية.

وقال العميد آل هطيلة إن الحوادث في منطقة نجران خلال الأشهر الستة الأخيرة من العام الماضي بلغت 1193 حادثة، منها 134 حالة تعرضت لإصابات متفرقة، فيما بلغت الوفيات 43 حالة.

وأوضح أن إدارة مرور منطقة نجران رصدت خلال الفترة نفسها 25 ألف مخالفة للأنظمة المرورية، مشيراً إلى أنه تم تحديد المواقع المقترحة لوضع كاميرات «ساهر» الثابتة والمتحركة في المنطقة بالتنسيق مع لجنة من الإدارة العامة للمرور.

وبيّن أن المخالفات شملت طريق الملك عبدالله وطريق الملك فهد وطريق الملك عبدالعزيز وطريق الأمير سلطان، إضافة إلى الطرق الخارجية وعدد من الإشارات المرورية في المنطقة.

وأفاد بأنه تم اختيار المواقع السريعة والتي تشهد حركة تجارية نشطة والأماكن الحضرية المأهولة بالسكان التي تكثر فيها الحوادث والمخالفات المرورية بناء على دراسات استقصائية وإحصاءات صادرة من «مرور» المنطقة.

وأشار إلى أنه يجري التنسيق مع الأمانة وإدارة الطرق لتكثيف اللوحات الإرشادية لقائدي المركبات في الطرق، وإعادة تأهيل عدد من التقاطعات والميادين.

ولفت إلى أنه تمت إعادة تأهيل خطوط المشاة عند الإشارات المرورية بما يضمن التزام قائدي المركبات بالوقوف المثالي عند الإشارة، وإعطاء المشاة حــق العبور على الخطوط المخصــصــة لهم.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات