close menu

محافظ جدة يوجه «الأمانة» بعدم عرقلة المشاريع التعليمية بحجة انتهاء التراخيص

محافظ جدة يوجه «الأمانة» بعدم عرقلة المشاريع التعليمية بحجة انتهاء التراخيص
المصدر:
الحياة

وجه محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد «أمأنة جدة» بعدم «عرقلة» سير أعمال البناء والإنشاء للمباني المدرسية الجديدة، في الوقت الذي ألزم المحافظ إدارة «تعليم جدة» بمتابعة تجديد التراخيص التي انتهت مدتها وتجديدها.

وجاء توجيه محافظ جدة بعد أن طالبت وزارة التربية والتعليم ممثلة في إدارة «تعليم جدة» من المحافظة الالتماس لأوضاع مشاريع المباني المدرسية، ويأتي طلب إدارة التعليم، بعد إصدار البلديات قرارات بإيقاف الأعمال ببعض المشاريع، نظراً إلى انتهاء مدة رخصة البناء بموجب إشعارات ضبط، وإثبات مخالفات.

وكشفت مصادر مطلعة لـ «الحياة» عن صدور تأييد من محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز، لطلب «التربية»، إذ وجه بعدم «عرقلة» سير أعمال البناء والإنشاء للمباني المدرسية.

ونص التوجيه على: «أهمية المشاريع المدرسية للإدارة العامة للتربية والتعليم بمحافظة جدة، وحاجتها الماسه لإنهاء مشاريعها المدرسية في الوقت المحدد لها ليتم تنفيذ خطة وزارة التربية والتعليم الخاصة بإحلال مباني المدارس الحكومية بدلاً من المستأجرة، والتي لا تتوافر فيها بيئة صحية، وآمنة على الوجه المامول».

وتابع : «سبق الاتفاق على التنسيق بين «التربية» و«الأمانة» في عدم إيقاف الأعمال في المشاريع التعليمية التابعة لوزارة التربية والتعليم، وتم الطلب بالإيعاز إلى جميع رؤساء البلديات الفرعية بعدم إيقاف مثل تلك المشاريع، والسماح للمقاولين باستئناف العمل، وذلك للتماشي مع الخطة، وسد حاجة المحافظة للتخلص من المباني المستأجرة مع التشديد على التربية بتجديد رخص البناء للمشاريع الجارية كافة، واستخراج رخص البناء للمشاريع التعليمية الجديدة التزاماً منها بأنظمة أمانة جدة».

وكان مدير التربية والتعليم في محافظة جدة عبدالله بن أحمد الثقفي تفقد خلال الفترة الماضية ثمانية مشاريع تعليمية خصصت لمدارس البنين والبنات بكل مراحلها الدراسية في أحياء الحمدانية والهدى والماجد والحناكي وجميع مخططات شمال شرقي جدة بعد تسليمها إلى المقاول.

وأكد أن إدارة تعليم جدة تعمل وفق خطط عاجلة ومتوسطة وخطط بعيدة المدى لاستيعاب الكثافة السكانية لسكان الحمدانية ومخططات شمال شرقي جدة، إذ تضمنت الخطط المستقبلية أربعة مواقع مخصصة لإنشاء ثمانية مشاريع من مدارس البنين، والبنات بكل المراحل الدراسية.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات