close menu

بدء التسجيل للفصل الدراسي الثاني في جامعة محمد بن فهد بالمنطقة الشرقية

بدء التسجيل للفصل الدراسي الثاني في جامعة محمد بن فهد بالمنطقة الشرقية
المصدر:
الحياة

بدأت جامعة الأمير محمد بن فهد، استقبال طلبات الالتحاق، وذلك بتعبئة الطلبات من طريق موقعها الإلكتروني: www.pmu.edu.sa. للطلاب والطالبات، المتقدمين للحصول على مقعد دراسي خلال الفصل الدراسي الثاني.

 وحددت الجامعة موعداً لإجراء المقابلة الشخصية للمتقدمين مباشرة، إضافة إلى اختبار تحديد المستوى في اللغة الإنكليزية، بإشراف لجنة متخصصة. كما أعدت برنامجاً لتهيئة الطلاب المقبولين قبل بدء الدراسة، لتعريفهم على البرامج الأكاديمية في السنة التحضيرية. وأوضح عميد شؤون الطلاب في الجامعة عمر

الموسى، أن إجراءات القبول تتمثل في «تعبئة طلب الالتحاق، وإجراء مقابلة شخصية. ويشمل التقديم من الطلاب في جميع الأقسام، وهي كلية الهندسة: بكالوريوس هندسة كهرباء، وميكانيكا، ومدنية. وفي كلية هندسة وعلوم الحاسب الآلي: بكالوريوس تقنية المعلومات، وعلوم حاسب آلي، وهندسة حاسب آلي. وفي كلية إدارة الأعمال: بكالوريوس محاسبة، وإدارة الأعمال، والدارسات المالية، ونظم المعلومات الإدارية. وتشمل تخصصات الطالبات، كلية الهندسة: بكالوريوس في الهندسة الداخلية، وكلية تقنية المعلومات: بكالوريوس علوم الحاسب الآلي، وتقنية المعلومات، وهندسة الحاسب الآلي، وكلية إدارة الأعمال: بكالوريوس في المحاسبة، وإدارة الأعمال، والعلوم المالية، ونظم المعلومات الإدارية.

 يُشار إلى أن جامعة الأمير محمد بن فهد، تعتمد اللغة الإنكليزية في تدريس جميع مناهجها، ما فرض عليها الاهتمام في تحسين قدرات الطلاب في استخدامها، حتى يمكنهم متابعة دراستهم، وتحقيق النواتج التعليمية لبرامجها. ويشمل البرنامج التحضيري إلى جانب اللغة الإنكليزية، الرياضيات مقرراً في مهارات التعلم. ويهدف هذا المقرر إلى إكساب الطلاب القدرة على التعلم الذاتي، والتعامل مع المعلومات. كما يساعد في إكسابهم قدرات التفكير النقدي وحل المشكلات.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات