close menu

مقتل جنود سوريين بتفجير انتحاري بحماة

مقتل جنود سوريين بتفجير انتحاري بحماة
المصدر:
سكاي نيوز عربية

ذكرت مصادر أن 15 جنديا من القوات الحكومية السورية قتلوا في تفجير استهدف أحد الحواجز في بلدة الكافات 20 كم شرقي مدينة حماة، بينما تواصلت الاشتباكات بين مقاتلي المعارضة ومجموعات مسلحة في ريف حلب.

وقال ناشطون سوريون إن الجبهة الإسلامية سيطرت على مقرات تنظيم ما يسمى بـ"الدولة الإسلامية في العراق والشام" في بلدة الدانا بريف إدلب، وإن الاشتباكات بين مقاتلي المعارضة والتنظيم امتدت إلى ريف حمص الشمالي.

كما سيطر الجيش الحر على المقر الرئيسي لتنيظم "دولة لشام والعراق" في حلب، ومن غير المعروف حتى الآن مصير المئات من مقاتلي التنظيم الذين كانوا يتحصنون في المقر.

وأطلقت كتائب الجبهة الإسلامية سراح نحو 300 معتقل من سجون التنظيم بحلب، فيما دارت اشتباكات بين مقاتلي المعارضة والتنظيم في جرابلس بريف المدينة.

من جانب آخر، قال ناشطون إن قتلى وجرحى سقطوا جراء تفجير سيارة ملغمة في مقر لحركة أحرار الشام الإسلامية في مدينة الميادين بريف دير الزور.

يأتي ذلك ضمن اشتباكات في حلب وإدلب والرقة باستخدام أسلحة ثقيلة ومدفعية، في حين توعد المتحدث الرسمي باسم "الدولة الإسلامية" بسحق مقاتلي المعارضة المدعومين من الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، الذي قال المتحدث إن أعضاءه أصبحوا "هدفا مشروعا" لمقاتلي تنظيمه.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات