close menu

عمر عثمان: تم ترحيلي إلى الصومال وأنا سعودي الجنسية!

عمر عثمان: تم ترحيلي إلى الصومال وأنا سعودي الجنسية!
المصدر:
أخبار 24

وصل الإعلامي السعودي والناشط الاجتماعي عمر عثمان إلى العاصمة الصومالية مقديشيو بعد أن قامت إدارة الوافدين بالمديرية العامة للجوازات الجمعة الماضية بتنفيذ قرار وزارة الداخلية بإبعاده لأنه صومالي الجنسية مخالف لأنظمة العمل والإقامة بالمملكة ويعمل في مؤسستين.

وقال عمر عثمان على حسابه الرسمي عبر "تويتر": "نعم لقد تم ترحيلي ووصلت الصومال وأنا سعودي من أب سعودي وبسجل مدني سعودي ومسجل في التأمينات الاجتماعية كموظف سعودي".

وتعود تفاصيل الواقعة بحسب ما يرويها عمر، إلى إدارة الوافدين بجوازات الشرقية الذين قاموا باستدعائه قبل إجازة الحج، بعد صدور قرار من وزارة الداخلية بإبعاده لأنه شخص مخالف لأنظمة العمل والإقامة بالمملكة وصومالي الجنسية ويعمل في مؤسستين.

وواجه عثمان هذه الاتهامات بنفيها والتأكيد على أنه ولد سعوديا في المملكة لأب سعودي وليس مقيماً صوماليا أو مخالفاً لأنظمة العمل كما هو مذكور بالقرار وتم تقديم كافة المستندات التي تزيل هذا الالتباس، لافتاً إلى أنه غادر بعدها إدارة الوافدين بكفالة حضورية.

وأضاف الإعلامي المرحل للصومال أنه فوجئ في ١٦ ذي الحجة 1434هـ باتصال من إدارة الوافدين حيث تم إيقافه مباشرة وإيداعه في سجن الترحيل بالدمام، ومن ثم إلى ترحيل الرياض ومنه إلى ترحيل الشميسي في جدة، واصبح في العاصمة مقديشيو الآن، على حد قوله.

وبحسب صحيفة "الوئام" فإن الإعلامي عمر عثمان هو صحفي سابق في جريدة "اليوم"، ولاعب سابق في نادي القادسية بالخبر، وناشط اجتماعي في مجال الأنشطة الشبابية والأعمال التطوعية والخيرية في المنطقة الشرقية وتم تكريمه من قبل ولي العهد الأمير سلمان بن عبدالعزيز نظير جهوده في مجال تنمية الشباب، وتمت استضافته في مجلس الشورى كأول شاب سعودي يلقي خطابا فيه.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات