close menu

الليث:الأهالي يتبرعون بـ 4 أراض لبناء مدارس

الليث:الأهالي يتبرعون بـ 4 أراض لبناء مدارس
المصدر:
الحياة

تبرع قاطنو مركز بني يزيد بمحافظة الليث بأربع قطع أراض لتكون مقار لتشييد مشاريع تعليمية عليها للبنين والبنات، بمساحة إجمالية تقدر بنحو 40000 متر مربع.

وقال قاطنو المركز إنه حرصاً على توفير البيئة التعليمية المناسبة لأبنائهم الطلاب وبناتهم الطالبات من خلال تنفيذ مشاريع مدرسية حكومية ملائمة تلامس طموحاتهم وتحقق أمنياتهم، نقدم هذه الأراضي خدمة للدين ثم المليك والوطن، ولكي تستفيد منها الأجيال المقبلة.

وجاء ذلك خلال لقائهم بمدير التربية والتعليم في محافظة الليث مرعي البركاتي أثناء زيارته التفقدية لمدارس القطاع والمشاريع المدرسية الجاري تنفيذها.

من جهته، عبر مدير إدارة التربية والتعليم في محافظة الليث في تصريح صحافي أمس، عن شكره وتقديره وعرفانه للأهالي، مثمناً لهم هذا التبرع السخي والبذل والعطاء الغير مستغرب من أبناء الوطن، مؤكداً أن هذا الأراضي ستشيد عليها مدارس حكومية للبنين والبنات وفق المواصفات المدرسية الحديثة وضمن خطة الإدارة للقضاء على المباني المستأجرة.

وأوضح أن المساحة الإجمالية لكل أرض تبلغ 10000 متر مربع، مضيفاً: «أحد المتبرعين صاحب أحد المباني المســتأجرة، ضـرب مثالاً آخر في الإيثار وتقديم المصلــحة العامة على المصلحة الخاصة، برغم أنه سيتم الاستــغناء عن مبـناه المؤجر للإدارة».

من جهته، أفاد المهندس عبدالله اليزيدي في تصريح صحافي أمس، بأن المشاريع التي سيتم تنفيذها على هذه الأراضي هي مشروع مدرسة الإمام أحمد بن حنبل المتوسطة والثانوية للبنين، مدرسة الحرمين الابتدائية والمتوسطة لتحفيظ القرآن الكريم للبنين، مشروع مدرسة ابتدائية بني يزيد للبنات، ومدرسة بني يزيد المتوسطة والثانوية للبنات.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات