close menu

"مركز حضري" يتحول إلى "سكن عائلي" لرئيس البلدية

"مركز حضري" يتحول إلى "سكن عائلي" لرئيس البلدية
المصدر:
الوطن

في الوقت الذي لجأ فيه المجلس البلدي بمحافظة العيدابي بجازان لوزارة الشؤون البلدية والقروية، بشكوى يتهم فيها رئيس بلدية المحافظة باستغلال نفوذه الوظيفي بتحويل مقر المركز الحضري إلى سكن خاص بعائلته وأقاربه، برر رئيس البلدية مستور العلياني، ذلك بأنه وفق النظام، منتقدا إجراء المجلس.

وأوضح رئيس مجلس بلدي المحافظة سليمان الغزواني، أن رئيس البلدية استغل سلطته الوظيفية على مرفق حكومي لتحقيق منافع شخصية، مشيرا إلى أنه حول مرافق وغرف المركز الحضري سكنا لعائلته وضيوفه منذ أسبوعين تقريبا، حيث استغل غرف النوم في الدور الثاني وخصصها مقرا لسكن عائلته، أما المجلس الأرضي فمنحه لعدد من أقاربه.

وأضاف الغزواني، أن المجلس الذي يعقد اجتماعاته في المركز فوجئ عند دخوله بوجود عائلة رئيس البلدية داخله، مؤكدا أنه تحدث بخصوص هذه القضية مع رئيس البلدية الذي أبلغه باستئجاره لموقع المركز الحضري، وأن لديه إذنا بذلك من وزارة الشؤون البلدية والقروية.

من جهته، برر رئيس بلدية العيدابي سكنه بالمركز، مؤكدا أن ذلك جاء وفقا للنظام وحسب تعميم وزير الشؤون البلدية، والمبلغ بتعميم أمين منطقة جازان، والقاضي باستمرار سكن رؤساء البلديات، وتكليفهم بتسديد الأجرة بواقع 15% من الراتب للسكن المؤثث و10% من الراتب للسكن غير المؤثث، مبديا أسفه لما حصل من المجلس البلدي الذي من المفترض أن يكون عونا للبلدية.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات