close menu

مستشفى يضع الملفات في أكياس النفايات

مستشفى يضع الملفات في أكياس النفايات
المصدر:
الوطن

وثق مواطن إهمال مستشفى خاص بالمدينة المنورة ملفات المرضى، وجمعها في أكياس نفايات، وعند مراجعة المريض يخطر بعدم وجود ملف، ويطلب منه استخراج آخر برسوم مالية، رغم حظر وزارة الصحة ذلك، وتفاعلت الشؤون الصحية مع الواقعة، ووجهت ببحث شكوى المواطن.

يقول المواطن صالح السهلي لـ"الوطن": "لاحظت عند مراجعتي المستشفى الخاص الذي يقع وسط حي البحر أكثر من مرة أن الموظف عند كل مراجعة يطلب بياناتي مجددا، بدعوى عدم وجود ملف، ويجبرني على دفع رسوم مقابل فتح ملف جديد".

وأضاف أن الملف عنصر مهم في العلاج. وبين السهلي أنه لمح في إحدى المراجعات الصباحية موظف الاستقبال وعاملة نظافة يجمعان الملفات في أكياس نفايات بطريقة توحي أنه سيتم التخلص منها، وقد وثقت ذلك بالصور لإثبات أن حجة ضياع الملف أحد أشكال الإهمال من إدارة المستشفى، ومحاولة لزيادة دخلها من خلال دفع رسوم فتح ملف لكل مراجع أكثر من مرة.

من جهته، وجه مدير الشؤون الصحية بمنطقة المدينة كلاًّ من إدارة الرخص، وقسم علاقات المرضى بالتواصل مع صاحب الشكوى، والتحقق من تصرف المستشفى، وإفادته بالنتيجة. يذكر أن وزارة الصحة أصدرت تعميما منذ أيام يقضي بعدم استقطاع أي مبالغ نقدية مقابل فتح ملف، أو أي إجراءات إدارية لدى المؤسسات الصحية الأهلية.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات