close menu

إحباط توزيع 400 كيس أرز فاسد في طريقها إلى المستهلك

إحباط توزيع 400 كيس أرز فاسد في طريقها إلى المستهلك
المصدر:
عكاظ

ضبطت بلدية أم السلم الفرعية 400 كيس أرز و30 كرتون حلويات منتهية الصلاحية داخل منزل شعبي في الكيلو 14 الشمالي كان يستخدم لتعبئة الأرز وتصنيع الحلويات، وذلك خلال الجولات الرقابية اليومية على المحلات والأنشطة المتعلقة بالصحة العامة.

وأوضح رئيس بلدية أم السلم المهندس محمد القرني أن الفرق الرقابية للفترة المسائية رصدت شاحنة صغيرة يجري تحميلها من الموقع وبعد ضبطها تبين أن الموقع يستعمل لتخزين الأرز والحلويات ويفتقر لأدنى الاشتراطات الصحية، حيث وجد بداخله كمية كبيرة من الأرز منتهي الصلاحية وتظهر عليه علامات الفساد والتلف وسوء التخزين وسوء النظافة وغير صالح للاستهلاك الآدمي.

وأضاف أنه تم على الفور مصادرة المواد المضبوطة فيما عثر على مكينة خياطة لأكياس الأرز، حيث تتم تعبئة الأرز في أكياس جديدة وتتم خياطتها في الموقع، كما عثر على حلويات منتهية الصلاحية وتم إتلافها والتخلص منها بالطرق الصحية، كما احتوى الموقع على سكن للعمال وتم حجز شاحنة صغيرة فيما تمكن ثلاثة عمال مخالفين لأنظمة العمل من الهروب من الموقع.

وقال القرني إن البلدية أغلقت الموقع تمهيدا لتطبيق أقصى العقوبات التي تنص عليها لائحة الغرامات والجزاءات البلدية وجرى تدوين رقم عداد الكهرباء للمنزل الشعبي للرفع به لشركة الكهرباء لفصل الخدمة عن الموقع.

من جهة أخرى دهمت بلدية بريمان الفرعية مصنعا في منطقة جبلية في طريق الكسارات شمالي بريمان يمارس حرق وصهر البطاريات لاستخراج الرصاص، حيث اتخذت مجموعة من العمالة الوافدة من المنطقة المجاورة لحي بريمان وكرا لممارسة أعمالها المخالفة دون اكتراث لما تسببه من تلويث للبيئة واحتمالات انتشار الأمراض والأوبئة بين سكان الحي، وتم فورا إزالة الأفران وإتلاف الأدوات المستخدمة.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات