close menu

"الداخلية" تنظم زيارة "الدبلوماسيين" للمناطق

"الداخلية" تنظم زيارة "الدبلوماسيين" للمناطق
المصدر:
الوطن

قررت وزارة الداخلية وضع حد للتجاوزات التنظيمية في عملية ترتيب زيارات البعثات الأجنبية لبعض مناطق المملكة، دون الرجوع إليها أو أخذ موافقتها على ذلك.

وشددت "الداخلية" في تعميم لها صدر نهاية صفر الماضي، على أهمية ضبط زيارة البعثات الدبلوماسية لمناطق ومحافظات المملكة.

وعلمت "الوطن" من مصادر مطلعة أن وزارة الداخلية أطلقت تحذيرات لإمارات المناطق، عطفا على ما لاحظته من مخاطبات بعض وزارات ومؤسسات الدولة لإمارات المناطق مباشرة، فيما يتعلق بزيارات البعثات الدبلوماسية لمناطق ومحافظات المملكة، أو التنسيق معها حول بعض الأعمال الإغاثية والإنسانية قبل مخاطبة وزارة الداخلية.

وطبقا لما ورد في تعميم "الداخلية"، فقد أكدت الوزارة على موقفها الرافض للتعامل مع تلك الطلبات، وعدم اعتمادها، ما لم تكن واردة من وزارة الداخلية مباشرة بالموافقة عليها.

وبينت وزارة الداخلية أن الإجراء الذي يجب أن تتبعه إمارات المناطق في التعامل مع تلك الحالات، يقتصر فقط على إعادة الطلبات للجهة الواردة منها، وإشعارها بما تنص عليه ضوابط وتعليمات وزارة الداخلية.

وأكدت وزارة الداخلية بأن الإجراء مع تلك الطلبات تقتضي الترتيب في مثل تلك الأمور مع إمارة المنطقة والجهات الأمنية، بما يضمن ضبط هذه الزيارات ومتابعة برامجها وفق الأوامر والتعليمات.

ويأتي ذلك، بعد أيام قليلة من حادثة الاعتداء التي تعرض لها دبلوماسيون ألمان بالقرب من محافظة العوامية خلال زيارة كانوا يقومون بها للمنطقة آن ذاك.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات