close menu

"التجارة" تصادر 6 آلاف سلعة مغشوشة وتسحب 641 قناع "فانديتا" من أسواق القريات

"التجارة" تصادر 6 آلاف سلعة مغشوشة وتسحب 641 قناع "فانديتا" من أسواق القريات
المصدر:
أخبار 24

قامت وزارة التجارة والصناعة اليوم الثلاثاء بمصادرة 6 آلاف سلعى من الأدوات الكهربائية المخالفة للمواصفات القياسية السعودية والمغشوشة والمواد الغذائية الفاسدة التي تشكل خطراً على المستهلكين من أسواق القريات.

جاء ذلك امتداداً للحملة التي تقوم بها الوزارة على السلع عالية الخطورة في التوصيلات الكهربائية والشواحن والتي نتج عنها تمكن الفرق التفتيشية من ضبط ومصادرة كميات كبيرة من التوصيلات والمحولات الكهربائية المخالفة للمواصفات والمقاييس في عدد من مناطق المملكة.

وقالت الوزارة أن السلع التي تم مصادرتها وتم إتلافها اشتملت على أكثر من 2800 من الأفياش الكهربائية و2267 من التوصيلات الكهربائية المقلدة، إضافة إلى كميات من السلع الغذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي، لافتة كذلك إلى أنه تم سحب 641 قناع "فانديتا" المخالف، و55 من البروشات المخالفة للعقيدة الإسلامية، إضافة إلى كميات من العطور والمواد التجميلية المختلفة.

وأكدت الوزارة على استمرار جولاتها الرقابية على المستودعات و المصانع والمنشآت التجارية، للتأكد من نظامية أعمالها، مشددة في الوقت ذاته على أنها لن تتهاون في إيقاع العقوبات النظامية على المخالفين والمتورطين في ممارسة الغش، وكل ما يعرض صحة وسلامة المستهلكين للخطر.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات