close menu

السجن 6 أشهر لأنه شوه لوحة لملكة بريطانيا

السجن 6 أشهر لأنه شوه لوحة لملكة بريطانيا
المصدر:
سكاي نيوز عربية

قضت محكمة بريطانية الأربعاء بالسجن 6 أشهر لرجل شوه لوحة للملكة اليزابيث في كنيسة وستمنستر بالطلاء العام الماضي في تصرف دعائي لجماعة مدافعة عن حقوق الأباء.

ورش تيم هارس، البالغ من العمر 42 عاماً، وهو كهربائي من دونكاستر في شمال إنجلترا، الطلاء في يونيو الماضي على لوحة الملكة البالغة من العمر 87 عاماً.

وكانت اللوحة معروضة بمناسبة الذكرى الستين لجلوس الملكة على عرش بريطانيا.

وينتمي هاريس إلى جماعة "آباء من أجل العدالة" التي تدعم الآباء المطلقين الساعين لزيادة فرصهم في زيارة أبنائهم وهي جماعة عرفت بأساليبها البهلوانية في الدعاية.

وقال القاضي في محكمة ساوثوارك كراون اليستير ماكريث إنه يسلم "بالعذاب الحقيقي" الذي يشعر به هاريس كونه منفصلاً عن بناته منذ 4 أعوام، لكنه رفض حجته بأن ما قام به كان رد فعل تلقائياً نتيجة موقف يائس.

وأشار القاضي إلى الخطورة التي تمثلها مثل تلك التصرفات على فرصة الجمهور في إلقاء نظرة عن قرب على الأعمال الفنية.
وأضاف "سيكون يوماً حزيناً حين لا يمكن رؤية أعمال فنية إلا عن بعد أو من وراء حواجز".

وأنكر هاريس صحة اتهامه بأنه تسبب في ضرر جنائي تجاوز 5 آلاف جنيه استرليني للوحة التي رسمها الفنان رالف هايمنز المقيم في لندن والتي تحمل اسم "مسرح التتويج: لوحة لجلالة الملكة اليزابيث الثانية".

وتصدرت "آباء من أجل العدالة" عناوين الأخبار في 2004 حين تسلق أحد أفرادها وهو يرتدي زي الرجل الوطواط قصر بكنغهام مقر إقامة الملكة وألقى آخر قنابل دقيق أرجواني على رئيس الوزراء الأسبق توني بلير حين كان يتحدث في البرلمان.

وفي 2006 ألقي القبض على 2 من أعضائها بعدما تسلقا كنيسة وستمنستر في لندن ومعهما دمية للمسيح مصلوباً.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات