close menu

نيابة عن خادم الحرمين.. الأمير سلمان يرعى مهرجان "الجنادرية"

نيابة عن خادم الحرمين.. الأمير سلمان يرعى مهرجان "الجنادرية"
المصدر:
أخبار 24

أثنى مجلس الوزراء اليوم (الاثنين) على الاستعدادات الجارية لافتتاح الدورة التاسعة والعشرين من المهرجان الوطني للتراث والثقافة (الجنادرية) الذي تنظمه وزارة الحرس الوطني يوم غدٍ (الأربعاء).

وقال وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز خوجة عقب جلسة المجلس اليوم إن المجلس أشاد بالجهود المبذولة قبيل افتتاح المهرجان الذي سيرعاه نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، بعد غد، الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.

وأضاف أن المجلس ثمن عالياً ما تضمنه الأمر الملكي الصادر الاثنين الماضي من إجراءات وجزاءات ضد من يشارك في أعمال قتالية خارج المملكة أو ينتمي للتيارات أو الجماعات الدينية أو الفكرية المتطرفة أو المصنفة كمنظمات إرهابية.

ونوه بما هدف إليه الأمر الملكي من تحقيق لمقاصد الشريعة الإسلامية في حفظ الأمة في دينها وأمنها ووحدتها وتآلفها وبعدها عن الفرقة والتناحر والتنازع، استهداءً بقول الحق سبحانه "واعتصموا بحبل الله جميعاً ولا تفرقوا" وتأسيساً على قواعد الشرع بوضع الضمانات اللازمة لحفظ كيان الدولة من كل متجاوز للمنهج الدستوري المستقر عليه في المملكة وحماية شباب الوطن من وافد الأفكار الدخيلة على منهجنا الشرعي المتآلف.

ولفت خوجة إلى أن المجلس عبر كذلك عن تعازيه ومواساته لأسر وذوي المتوفين والمصابين، جراء حادث الحريق المؤسف الذي وقع في أحد فنادق المدينة المنورة السبت الماضي، داعياً للمتوفين بالرحمة والمغفرة، وللمصابين بالشفاء العاجل، ولذويهم بالصبر والسلوان.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات