close menu

الوفد الرسمي السوري يطالب الإبراهيمي بإدانة «مجزرة» معان

الوفد الرسمي السوري يطالب الإبراهيمي بإدانة «مجزرة» معان
المصدر:
ا ف ب

طالب الوفد الرسمي السوري المشارك في الجولة الثانية من مفاوضات جنيف-2 التي بدأت الاثنين، الموفد الدولي الأخضر الأبراهيمي، بإدانة "مجزرة" قرية معان العلوية في ريف حماة (وسط)، والتي راح ضحيتها أكثر من أربعين شخصا، بحسب ما أعلن نائب وزير الخارجية فيصل المقداد.

وأكد المقداد استعداد دمشق "بلا تردد" لبحث مسألة هيئة الحكم الانتقالية التي تطالب بها المعارضة وفق بيان جنيف-1، شرط معالجة بنوده بالتدرج. وقال المقداد خلال مؤتمر صحافي في قصر الأمم "طرحنا في بداية الاجتماع هذا اليوم بين السيد الأبراهيمي ووفد الجمهورية العربية السورية، أهمية اتخاذ موقف من الأمم المتحدة والسيد الأبراهيمي ومن قبل الجميع، لإدانة هذه المجزرة ووقف الإرهاب في سوريا".

وأضاف "لقد حان الوقت للتوصل من خلال نقاش عاجل وسريع إلى اتفاق وخاصة بين السوريين انفسهم من أجل وقف هذه المجازر كأولوية، لأننا لن نقوم بأي شيء إذا لم نوقف سفك الدماء في سوريا".

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان أفاد الاثنين عن مقتل 41 شخصا هم 21 مدنيا وعشرون مقاتلا مواليا للنظام السوري في قرية معان العلوية في محافظة حماة. واتهمت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة السورية جبهة النصرة، الذراع الرسمية للقاعدة في سوريا، بارتكاب "المجزرة المروعة".

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات