close menu

رايس: لم أكذب بشأن اعتداء بنغازي

رايس: لم أكذب بشأن اعتداء بنغازي
المصدر:
سكاي نيوز عربية

أكدت مستشارة الرئيس الأميركي باراك أوباما سوزان رايس، الأحد، أنها "غير نادمة" على التصريحات التي أدلت بها بشأن الهجوم الذي استهدف في العام 2012 القنصلية الأميركية في مدينة بنغازي الليبية، وذلك تعليقا على اتهامها بـ"الكذب" لدى تقديمها معلومات بشأن الحادثة.

وكان الهجوم الذي استهدف القنصلية الأميركية في الحادي عشر من سبتمبر 2012 أدى إلى مقتل السفير الأميركي في ليبيا مع ثلاثة أميركيين آخرين.

واتهم الجمهوريون رايس -التي كانت حينها سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة- بإخفاء "الطابع الإرهابي" للاعتداء والقول إن المهاجمين كانوا يحتجون على نشر فيديو يشهر بالنبي محمد على يوتيوب.

وأدلت رايس بتصريحها هذا في سبتمبر 2012 لشبكة "إن بي سي" الأميركية. وقامت هذه الشبكة نفسها بإجراء مقابلة معها بشأن الموضوع نفسه الأحد.

وقالت: "ما قلته لكم في ذلك الصباح هو آخر المعلومات التي كانت في حوزتنا حتى تلك اللحظة". وتابعت: "بعدها تبين أن بعض هذه المعلومات لم يكن صحيحا مائة بالمائة".

ومضت تقول: "إلا ان فكرة قيامي أو أي شخص آخر من الإدارة بإعطاء معلومات مغلوطة للأميركيين هو بالتأكيد غير صحيح، وأعتقد أن هذا الأمر قد تم التأكد منه تماما".

ويبدو أن كلام رايس لم يقنع السناتور الأميركي الشهير جون ماكين الذي خسر الانتخابات الرئاسية العام 2008 في مواجهة أوباما.

وقال في حديث إلى "سي بي أس نيوز: "نعلم اليوم أن مدير مكتب وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي آي إيه) أرسل على الفور رسالة تقول: التظاهرة لم تكن عفوية".

وتابع: "لا يمكنني إلا أن أقول لكم إنه من المحرج أن تقول سوزان رايس أنها غير نادمة".

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات