close menu

منصور بن متعب يضع حجر الأساس لمشروع حدائق الملك عبدالله العالمية بالرياض

منصور بن متعب يضع حجر الأساس لمشروع حدائق الملك عبدالله العالمية بالرياض
المصدر:
أخبار 24

يضع الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية بعد غد الخميس حجر الأساس لمشروع حدائق الملك عبد الله العالمية بالرياض، ويتفقد متنزه الأمير سلمان بن عبد العزيز البري ببنبان الذي تشرف على تنفيذه أمانة منطقة الرياض.

وقد بدأت مرحلة الأعمال الإنشائية لمشروع حدائق الملك عبد الله العالمية بعد الانتهاء فعلياً من المرحلة الأولى التي شملت تهيئة موقع المشروع الذي يبلغ مساحته الإجمالية قرابة 2.5 مليون متر على طريق الرياض- جدة ، ويحتوي على عدد من الحدائق النباتية مقسمة على قسمين.

القسم الأول من هذه الحدائق يضم حديقتين عملاقتين مغلقتين على شكل هلال تبلغ مساحتها 100 ألف متر مربع أي ما يزيد عن خمسة أضعاف مشروع قبة عدن الشهيرة في بريطانيا، ويعرض في هذا القسم المغطي النباتات التي كانت موجودة في القرون الماضية بالجزيرة العربية ومراحل تطور أشكالها وخصائصها على مر العصور.

أما القسم الثاني من الحديقة النباتية فسيكون مفتوحاً ويحتوي على النباتات المختلفة التي تنمو في البيئة المحلية، بالإضافة إلى متحف مفتوح للنباتات وبنك للبذور وحديقة صخرية وأخرى صحراوية وكذلك ركن الحديقة الدولية، والذي يحتوي على أنماط مختلفة من الحدائق في جميع قارات العالم.

إضافة إلى ذلك يحتوى المشروع على ركن للحدائق المائية مثل حديقة الثلج وحديقة الماء وحديقة الأسماك وحديقة الشلالات، وعدد من الحدائق العلمية منها حديقة الزهور والحديقة الفيزيائية والحديقة الجيولوجية وحديقة الطيور وأخرى للفراشات وحديقة للزواحف.

يشار الى ان الامير منصور بن متعب سبق وان قام بتفقد المشروع بنهاية العام 2012 ووقع عقود تنفيذ المرحلة الثانية نوفمبر الماضي بتكلفة 369 مليون ريال .

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات