close menu

الكلباني يسمّي إخوته من الرضاعة بالأسرة المالكة.. ويقول للسديس: "متاع الدنيا قليل" (فيديو)

الكلباني يسمّي إخوته من الرضاعة بالأسرة المالكة.. ويقول للسديس: "متاع الدنيا قليل" (فيديو)
المصدر:
أخبار 24

طالب الشيخ عادل الكلباني إمام الحرم المكي سابقاً وإمام مسجد المحيسن في الرياض بضرورة تغيير الخطاب الدعوي ليواكب العصر الحالي، مشيرا إلى أن الخطاب القديم لم يعد يناسب هذا الجيل.

وقال الكلباني خلال استضافته ببرنامج "لقاء الجمعة" اليوم على قناة "روتانا خليجية": "خطاب الدعاة يجب أن يتغير، فالخطاب قبل 20 سنة لا يناسب الآن، كما أنه لا يزال يفتقد إلى فقه الأولويات والمرأة فيه سلاح أكثر من كونها قضية".

وأشار إلى ضرورة تخلي المجتمع عن فكرة التصنيف المولع بها، لافتا إلى أن التنوع جيد لكن المشكلة في التصنيف حيث أحيانا يصنفونه جامياً وأخرى سلفيا وهذا لأن المجتمع لم يتعود على الإنصاف.

وفي شأن ما قام به في أحد حواراته من تذكير إمام الحرم المكي الشيخ عبدالرحمن السديس بقول الله تعالى: "قل متاع الدنيا قليل" ولماذا قال ذلك، رد الكلباني بأن هذا بينه وبين الشيخ السديس، ولا يرغب بالإيضاح، وأنه لو أراد الإيضاح لأوضح ذلك حينها، متابعا: "هذا بيني وبين الشيخ، واللبيب بالإشارة يفهم وهو لبيب".

وأضاف: "لا توجد بيني وبين السديس أي خصومة أو عداوة، كما لم أقم أي وزن لحديثه على منبر الحرم فيما يخص إجازتي للغناء وحجره علي من على منبر المسجد الحرام، وهذا اجتهاد من الشيخ كما اجتهدت أنا، ولا بد من تقبل الرأي الآخر"، مشيرا إلى أن السديس قد يلام لإقحامه منبر الحرم الذي ينبغي أن يُطهر عن الخلافات المذهبية في المسألة.

وفي سياق آخر، أكد الكلباني أن بينه وبين أفراد من الأسرة المالكة صلة قرابة من الرضاعة، مبيناً أن الأميرة سارة بنت محمد بن سعود هي أخته بالرضاعة وأن أمه كانت تسمى أم سارة، وكذلك أختاها الأميرة نورة زوجة الأمير فيصل بن بندر والأميرة العنود، أما من الذكور فالأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة الذي رضع – وفقا له - من والدته مع أخت له.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات