close menu

رابطة المحترفين توصي بمشاركة «مواليد السعودية» كمحترفين أجانب

رابطة المحترفين توصي بمشاركة «مواليد السعودية» كمحترفين أجانب
المصدر:
الشرق الأوسط

أوصت رابطة دوري المحترفين السعودي لأندية الدرجة الأولى باعتماد مشاركة اللاعب المحترف غير السعودي (الأجنبي) وكذلك اللاعب من مواليد السعودية كمحترفين أجانب، وذلك اعتبارا من الموسم القادم.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده مجلس إدارة رابطة دوري المحترفين السعودي لأندية الدرجة الأولى برئاسة محمد النويصر رئيس رابطة دوري المحترفين السعودي، الذي قال في تصريح لـ«الشرق الأوسط» بعد الاجتماع، إنهم اتخذوا قرار مشاركة المحترفين الأجانب في هذا الدوري من أجل تحقيق التوازن المطلوب في بطولتي كأس ولي العهد وكأس الملك للأبطال، وخصوصا أن لجميع الفرق الحق في المنافسة بقوة على مثل هذه البطولات الكبيرة.

وقال النويصر إن قرار مشاركة اللاعبين من مواليد السعودية، يأتي من أجل منح الأندية فرصة الاستفادة من هذه المواهب سواء من ناحية الأداء الفني أو حتى من ناحية بيع عقودهم للأندية الخليجية التي يمدها السماسرة باللاعبين من مواليد السعودية مقابل أموال كبيرة من دون أن يكون للأندية السعودية أي استفادة من ذلك.

وفي ما يتعلق بإمكانية استصدار قرار يمكن اللاعبين من مواليد السعودية من المشاركة مع فرق دوري المحترفين السعودي، قال إن الأمر يرتبط بموافقة الأندية على مثل هذا القرار.

وكان الدكتور عبد الله البرقان قدم شرحا موسعا عن الآلية الجديدة لتحديد سقف رواتب اللاعبين المحترفين في دوري ركاء، والتي وافق عليها أعضاء مجلس رابطة دوري المحترفين لأندية الدرجة الأولى.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات