close menu

تدريب 1000 من خريجي القانون والشريعة لتوظيفهم محامين بالقطاع الخاص

تدريب 1000 من خريجي القانون والشريعة لتوظيفهم محامين بالقطاع الخاص
المصدر:
أخبار 24

وقّع صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" اتفاقية مع مركز القانون السعودي للتدريب في الرياض لتدريب 1000 شاب وشابة من خريجي كليات القانون والكليات الشرعية تمهيداً لتوظيفهم في القطاع الخاص في مكاتب المحاماة وذلك ضمن مبادرة أطلق عليها اسم "تكافل".

وبحسب الإتفاقية فإن فترة التدرب ستكون لمدة عام كامل بواقع 240 ساعة، يقوم خلالها المتدربون بتنفيذ أحد أهم أهداف مبادرة "تكافل" والتي تتمثل في تقديم مليون ساعة عمل مجانية خدمة للمجتمع من خلال تقديم المعونة القضائية لمن لا يستطيعون سداد أتعاب المحامين، وذلك في مجال الأحوال الشخصية والقضايا العمالية والتي تمثل نسبة 60% من حجم القضايا التي تتلقاها المحاكم العمالية ومحاكم وزارة العدل واللجان القضائية.

وقال المحامي الدكتور ماجد قاروب بحسب "الرياض" إن السوق السعودية بحاجة إلى أكثر من 20 ألف محام سعودي مرخص من قبل وزارة العدل للعمل في القطاعين الحكومي والخاص، كما أن المملكة بحاجة إلى أكثر من 10 آلاف وظيفة قضائية بين القضاة ومساعديهم.

وأضاف أن من أهداف مبادرة "تكافل" رفع المستوى المهني للمحامي المشارك من خلال شرح الأنظمة العدلية والتدريب الشرعي، والتدريب الإداري، والتي يقدمها نخبة من خبراء التدريب الإداري والقانوني والقضائي.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات