close menu

دبي تستعد لإستقبال دار أوبرا على هيئة سفينة شراعية

دبي تستعد لإستقبال دار أوبرا على هيئة سفينة شراعية
المصدر:
أخبار 24

أعلنت شركة "إعمار العقارية" عن شروعها في تنفيذ مشروع عملاق لتدشين " أوبرا دبي"، والمنتظر أن يُصمم على هيئة سفينة شراعية، تحاكي السفن الشراعية التقليدية في الخليج العربي.

ومن المقرر أن تسع "أوبرا دبي" ألفي شخص، وأن تستضيف عروض الأوبرا والمسرح والعروض الفنية المختلفة بما في ذلك حفلات الأوركسترا، فضلاً عن الفعاليات الرياضية والإحتفاليات الموسمية.

ويأتي تدشين "أوبرا دبي" في إطار مساعي المدينة لإثراء الحياة الفنية والثقافية، وقد أعلنت "إعمار" أن هيكل بناء المسرح سينقسم إلى جزئيٌن اثنيٌن أحدهما مقوس مستوحى من الشراع، وسيضم قاعات الأوركسترا ومناطق الجلوس وحديقة علوية، بينما الآخر هو جسم السفينة وسيحوي مناطق الإنتظار للزائرين والسيارات.

وتسعى إعمار أن تنافس بمشروع "أوبرا دبي" دار الأوبرا الشهيرة في مدينة "سيدني" الأسترالية، إذ يُنتظر أن يتم تجهيز مشروع "أوبرا دبي" بأحدث المعدات والتقنيات الصوتية والبصرية التي تضمن تنظيم فعاليات وأحداث فنية بمعايير استثنائية.

ومن المقرر أن يتم تدشين "أوبرا دبي" في "داون تاون دبي" قبالة "برج خليفة" و"نافورة دبي"، ضمن مشروع تطويري متكامل يضم العديد من الفنادق الفاخرة والشقق السكنية والفندقية وعدد من المتاجر والمطاعم والمنتزهات المطلة على الواجهة المائية والمساحات المخصصة للمرافق الترفيهية والحدائق.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات