close menu

الشهري: الربط الكهربائي يقلص الانقطاعات ويوفر بناء المحطات

الشهري: الربط الكهربائي يقلص الانقطاعات ويوفر بناء المحطات
المصدر:
المدينة

أكد الدكتور عبدالله الشهري محافظ هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج أن مشروع الربط الكهربائي بين دول الخليج العربي بدأ العمل به قبل ثلاث سنوات وسوف يدشن المبنى الخاص به بالمنطقة الشرقية مساء اليوم اضافة الى مركز التحكم .

وأوضح أن جميع دول الخليج مربوطة كهربائيا ومهمة الربط الخليجي هو مساعدة الدول التي يحدث بها انقطاعات للكهرباء ولتقليص الانقطاعات وتوفير بناء محطات للتزويد بالكهرباء وأشار الشهري الى أن هناك دراسة لإستحداث نموذج يحتذى به في التبادل التجاري للكهرباء بين دول الخليج وتزويد الدول فيما بينها بالفائض من الكهرباء .

وللمنافسة على تقديم الخدمة في هذه الدول وتابع الشهري أنه تم في العام الماضي فصل شركة نقل الكهرباء عن الشركة تمهيدا لإنشاء شركات نقل جديدة تواكب التطور الجديد للشركة من أجل المنافسة العادلة من خلال اتاحة المجال للشركات المقدمة للكهرباء لتقديم الخدمة .

وسيتم خلال السنة المقبلة انشاء شركات توزيع لضخ كهرباء الشركات المقدمة للكهرباء وسيتم العمل من خلال شركات التوزيع لمدة ثماني سنوات بعدها يتم تقديم الخدمة عن طريق الشركات المشغلة لتقديمها للمستهلكين حسب التسعيرة المتفق عليها , وذلك من أجل اتاحة الفرصة لتقديم الخدمة من أكثر من مشغل وايجاد السوق التنافسية في هذا المجال.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات