النظارة تقدم قائمة خيارات رئيسية للمستخدم منها التقاط الصور والمشاركة في دردش Google Hangout ، بجانب تسجيل الفيديوهات ومشاركتها مع الآخرين.

1- القائمة الرئيسية: النظارة تقدم قائمة خيارات رئيسية للمستخدم منها التقاط الصور والمشاركة في دردش Google Hangout ، بجانب تسجيل الفيديوهات ومشاركتها مع الآخرين.
2 - التذكير : نظارات جوجل يمكنها تذكير المستخدم بالمواعيد الهامة لديه مثل الاجتماع القادم أو المقابلة التي تم التخطيط لها.
3 - احوال الطقس: إحدى التطبيقات الموجودة بالنظارة والتي تتيح للمستخدم التعرف على درجات الحرارة واحوال الطقس.
4- الطرق والخدمات المغلقة : تتيح النظارة للمستخدم أثناء سفره أن يتعرف على الطرق ووسائل النقل الصالحة للعمل والمتوقفة.
5- الخرائط: ستجد تطبيق للخرائط بالنظارة يتيح لك الوصول لأى مكان.
6- الاتجاهات والملاحة : أحد أفضل ميزات الملاحة الخاصة بجوجل هي الاتجاهات، حيث توفر لك النظارة الحصول على اتجاهات تفصيلية للطريق مثل إسم الشارع.
7- تذكيرى : يمكن استخدام تطبيق Remind me لتحديد موعد مقابلة مهم لك، وعند الاقتراب من الموعد يتم تذكيرك وتنبيهك حتى لا تنسى.
8- الخرائط المحلية: قدرة أخرى أضافتها جوجل على خدمة الخرائط الخاصة بها وهى تحديد المواقع عن طريق أنظمة مثل GPS و الواى فاى.
9- الصور: نظارة جوجل يمكنها التقاط الصور بكل سهولة ولكن قد تجد أن الصور المأخوذة بواسطة النظارة أقل جودة مقارنة بكاميرا الهواتف المحمولة.
10- الدردشة ومشاركة ما تراه: بلمسة واحدة على نظارة جوجل يمكنك الانضمام إلى دردشة فيديو جماعية مع خدمة Hangout وتسمح لك النظارة بمشاركة مع تراه مع الأصدقاء.
11- التقاط صورة بغمزة العين : بعد التحديثات التي أجريت على نظارة جوجل أصبح بالإمكان التقاط الصور عن طريق غمزة العين.
12- الألعاب : هناك عدد من الألعاب الصغيرة والتي تم تطويرها لتلائم منصة التشغيل على النظارة.
13- بوصلة جوجل : يمكن الوصول للبوصلة ومن خلالها يتم تحديد الاتجاهات.