close menu

العيسى:35 % من خريجي الابتعاث بالجامعات الأمريكية طالبات

العيسى:35 % من خريجي الابتعاث بالجامعات الأمريكية طالبات
المصدر:
المدينة

كشف الملحق الثقافي في الولايات المتحدة الأمريكية الدكتور محمد بن عبدالله العيسى لـ»المدينة» عن أن نسبة الخريجات السعوديات من جامعات الولايات المتحدة الأمريكية لهذا العام تشكل 35% من إجمالي المبتعثين هناك، وأن هناك ارتفاعا ملحوظا في عدد الخريجين والخريجات مقارنة بالعام الماضي حيث يوجد 11 ألف مبتعث ومبتعثة، لافتا إلى أن العام الماضي لم يتجاوز الخريجون حاجز الـ 8 آلاف.

وأشار الى أن الاحتفاء بالخريجين والخريجات من الولايات المتحدة الأمريكية في الحفل الضخم بالشهر القادم سوف يصحبه معرض ليوم المهنة تحت مشاركة أكثر من 150 من قطاعي الحكومي والخاص والشركات الأهلية والجامعات، يقدمون من خلالها فرص عمل لجميع الخريجين في مختلف القطاعات والأجهزة ، لافتا أن يوم المهنة سيكون ممتد 3 أيام لاستقطاب أكبر عدد ممكن من الخريجين والخريجات للعمل في القطاع الخاص والحكومي.

واضاف انه تم الطلب من القطاع الخاص والحكومي المشارك في يوم المهنة أن يأتوا بوظائف لاستقطاب هذه الأعداد الهائلة التي يتم تخريجها من أرقى وأفضل جامعات العالم لما يعودوا بالنفع في المجتمع، مؤكدا أن هذا الطلب لم يقلص عدد الجهات المشاركة في معرض يوم المهنة، وقال:»طلبنا من الشركات والأجهزة الحكومية أن تأتي بوظيفة واحدة على أقل تقدير، وكان تجاوبهم رائعا ومتميزا، ولم يقلص الشرط الجهات المشاركة ولكن بالعكس مازال هناك التحاق للمشاركة بيوم المهنة من الكثير من الجهات الحكومية والخاصة».

وأضاف سعادة الدكتور محمد العيسى أن الأجهزة الحكومية والخاصة تنتظر بشغف حفل الخريجين الضخم لاستقطابهم والاستفادة منهم بقدراتهم العلمية والعملية التي اكتسبوها خلال فترة دراستهم في أمريكا.

واضاف أنه سيقام على هامش الحفل افتتاح قاعة الملك عبدالله الثقافية المتواجدة بين أروقة الملحقية الثقافية بأمريكا، حيث سيفتتح القاعة وزير التعليم العالي والسفير السعودي بأمريكا.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات