close menu

إحالة المتهم بـ «الإلحاد» إلى «نفسية حفر الباطن» للتأكد من سلامته العقلية

إحالة المتهم بـ «الإلحاد» إلى «نفسية حفر الباطن» للتأكد من سلامته العقلية
المصدر:
الشرق

كشفت مصادر في هيئة التحقيق والادعاء العام لـ «الشرق» أن المتهم في قضية «الإلحاد»، سيتم تحويله صباح اليوم، إلى مستشفى الصحة النفسية في حفر الباطن للكشف عليه والتأكد بشكل علمي من سلامته العقلية.

وأوضحت أنه سيتم تمديد إيقافه تمهيداً لتحويله إلى سجن حفر الباطن العام، وقالت «بعد مضي خمسة أيام على إيقافه سيقوم رئيس الفرع بتمديد فترة الإيقاف تمهيداً لإحالته للسجن العام كإجراء قانوني في هذه الحالة.

وأكدت المصادر أن ثمة أدلة لم يتم استكمالها في القضية بعد، واصفة قضية المتهم بأنها واضحة المعالم، وألمحت إلى اعتراف المتهم بما نسب إليه من اتهامات تتعلق بالإلحاد، بالإضافة إلى سلامة قواه العقلية بعدما أظهرت التحقيقات معه عدم وضوح أي احتمالية لاضطرابه النفسي.

وحول تعرض هيئة التحقيق لتدخلات من قبل أفراد من هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، ذكرت «الهيئة انتهى دورها تماماً بتسليمه للشرطة، ولا يجب أن تلبس ثوبا أكبر من ثوبها فهي لا تعلم أي تفاصيل عن هذه القضية بالتحديد».

إلى ذلك، أوضحت مصادر في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، أن اجتهادات الهيئة في هذه القضية تعتبر حقا من حقوقها على اعتبار أنها ترغب بتسجيل مثل هذه القضية في ملفات إنجازاتها المتعددة، وأضافت: «عندما قبض أفراد الهيئة على المتهم تم رصد كل المقبوضات، وتم تزويد فرع هيئة التحقيق والادعاء العام بحفر الباطن بقرص (cd) يحتوي على مقاطع فيديو للمشتبه به»، وأضافت: «المتهم كانت عليه قضية ابتزاز قبل عامين وثلاثة أشهر تقريباً، وتم القبض عليه من قبل مركز هيئة أبي بكر بمحافظة حفر الباطن، والمتهم وقّع على ثلاثة إقرارات بوجود خمسة شهود من أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، كما طُلب منه أن يقوم للصلاة جماعة إلا أنه رفض ذلك».

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات