close menu

مدير عام الصحة المدرسية بوزارة التربية يؤكد خلو طلاب المدارس من كورونا

مدير عام الصحة المدرسية بوزارة التربية يؤكد خلو طلاب المدارس من كورونا
المصدر:
المدينة

قال مدير عام الصحة المدرسية بوزارة التربية والتعليم الدكتور سليمان الشهري أن مدارس جدة خالية من فيروس كورونا .

وكان الشهري ألقى أمس الثلاثاء محاضرة صحية توعوية في قاعة الشيخ حمد بن راشد بشارع السبعين بحضور مساعد مدير عام التربية والتعليم بجدة للشؤون المدرسية صديق خوجة وعدد من مديري المدارس المعززة للصحة المدرسية والمرشدين الصحيين بمدارس جدة ومشاركة المديرات والمرشدات بمدارس البنات المعززة للصحة المدرسية عبر الدائرة التلفزيونية.

وبدأ اللقاء بكلمة لمساعد مدير عام تعليم جدة للشؤون المدرسية صديق خوجة ثمَّن خلالها جهود وزارة التربية والتعليم ممثلة في إدارة الصحة المدرسية على ما تبذله من عمل دؤوب للرقي بصحة الطلاب والطالبات في المدارس.

بعد ذلك كلمة لمديري المدارس المعززة للصحة المدرسية بجدة ألقاها نيابة عنهم مدير ثانوية عبدالرحمن الداخل معتوق الشريف والذي أكد من خلالها أنّ خلو مدارس وطلاب جدة من فايروس كورونا نابع من خلال رفع درجة الوعي في المدارس والدور الرائد الذي يقوم به المرشد الصحي في المدارس والجهود التي تبذلها وزارة التربية وإدارة تعليم جدة لتعزيز الصحة المدرسية في المدارس.

بعد ذلك ألقى مدير عام الصحة المدرسية بوزارة التربية والتعليم الدكتور سليمان الشهري محاضرة بدأها بالإشادة بجهود إدارة تعليم جدة في ترسيخ التوعية والصحة المدرسية وتعزيزها في مدارس المحافظة وعدم تسجيل أي حالة إصابة بالفايروس بين طلابها وقال: لا غرابة في ذلك فهي صاحبة الأسبقية في تطبيق برنامج تعزيز الصحة المدرسية بمشاركة طلاب المدارس في البرامج الصحية بالمدارس وهو شيء يدعو للفخر.

وأكّد الشهري أنّ زيارته التفقدية لعدد من مدارس جدة أمس دلّلت على مدى الوعي وطرق الوقاية العالية صحيًّا في تلك المدارس لمكافحة الأمراض المعدية وكان وضع طلابها الصحي مطمئنًا.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات