close menu

تيسيرات "سعودية- كندية" في منح التأشيرات

تيسيرات "سعودية- كندية" في منح التأشيرات
المصدر:
الوطن

أعلنت سفارة المملكة في كندا عن تعديلات في إجراءات استخراج تأشيرات السياحة والزيارة للكنديين للراغبين في القدوم إلى المملكة، وذلك عقب تحسن إجراءات منح التأشيرات الدراسية للطلبة السعوديين الراغبين في السفر إلى كندا، وفقا لصحيفة "ديجيتال جورنال" الإخبارية.

وتلقت السفارة مذكرة من وزارة الخارجية السعودية، تنص على تسريع إجراءات سفر حملة جوازات السفر الكندية إلى المملكة، حيث لم تعد هناك مدة العشرة أيام المخصصة للانتظار التي كانت متبعة في أوقات سابقة، بل أصبحت الطلبات تعالج في حينها.

ويهدف القرار إلى إلغاء كافة القيود التي تعترض إصدار التأشيرات، وتعزيز العلاقات المشتركة من حيث الزيارات المتبادلة بين أبناء البلدين، على المستويين الحكومي والشخصي، والذي من شأنه تعميق العلاقات الاقتصادية والثقافية بين البلدين.

وأعربت السفارة السعودية لدى كندا عن أملها في أن ينعكس القرار إيجابيا على الإجراءات التي تفرضها السفارة الكندية على السعوديين المتقدمين للحصول على تأشيرات لكندا، وتخفيض فترة انتظارهم، حيث إن أغلبية الطلبة لا يزالون يعانون من تأخير إصدار تأشيراتهم، لافتة إلى أن التأخير يتسبب في آثار سلبية على تحصيلهم العلمي ودراستهم في الجامعات الكندية العريقة.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات