close menu

الشايع مستدركاً: وصف الثورة السورية بـ"غير الشرعية" مجاف للشرع.. والواجب نصرتهم بالسلاح والعتاد

الشايع مستدركاً: وصف الثورة السورية بـ"غير الشرعية" مجاف للشرع.. والواجب نصرتهم بالسلاح والعتاد
المصدر:
أخبار 24

أكد الشيخ خالد الشايع الأمين العام المساعد للهيئة العالمية للتعريف بالنبي صلى الله عليه وسلم أنه لا صحة لقوله إن الثورة السورية غير شرعية، مبينا أن الواجب نصرة أهل الشام المجاهدين لنظام بشار الأسد الذي أثخن فيهم بالقتل وأنواع الإجرام، ومن جملة نصرتهم إمدادهم بالسلاح والعتاد.

وقال الشايع في بيان صحفي أصدره عقب ساعات من استضافته اليوم ببرنامج "لقاء الجمعة" على قناة "روتانا خليجية": "إنه بالإشارة إلى ما جاء في برنامج لقاء الجمعة 10 رجب 1435، وما جاء من قول المقدم: انقلوا عن خالد الشايع بأن الثورة السورية غير شرعية، فهذا استنتاج غير صحيح، ولست ملزماً بقول أحد: انقلوا عن فلان كذا، بل الإنسان يلزم بمجموع كلامه الذي يؤكده ويكرره، ولو نقص البيان في مقام فإنه يُعرف ببيان في موضع آخر".

وتابع أن "القول بأن الثورة السورية غير شرعية مجاف لما دل عليه الشرع المطهر ويتعارض مع ما تفي به العقول والأعراف السليمة، ومعاذ الله أن أعتقد ذلك، فإن أهلنا في سوريا قد طغى عليهم نظام نصيري لا يرقب فيهم إلّاً ولا ذمةً، مكرراً هذا النظام ما كان له من سوابق مجرمة في حق أهل الإسلام"، مشددا على أن "الواجب نصرة إخوتنا أهل الشام المجاهدين لهذا النظام النصيري الذي أثخن فيهم بالقتل وأنواع الإجرام".

ولفت إلى أن من جملة نصرتهم إمدادهم بالسلاح والعتاد وما يدافعون به عن أنفسهم ويواجهون به آلة البطش النصيرية ومن يقف معهم من النظام الصفوي وفرعه في جنوب لبنان، علاوة على نصرتهم في المحافل الدولية وحشد الدعم لنصرتهم بكل سبيل.

وأضاف الشايع أن "ما جاء في البرنامج حول بدايات الثورة هو المقصود بالسياق من أن إقحام النساء والأطفال والرجال العُزَّل في مواجهة النظام النصيري في بدايات الثورة هو ما كان ينبغي التحرز منه ومعرفة مآلاته، أمام نظام نصيري عرفت سوابقه واستعداده لإهلاك الحرث والنسل دون تردد، وأما إقامة الشرع في سوريا فلم يكن ذلك من النظام النصيري، بل كان محارباً للشرع وأهله، وإنما أهلنا في سوريا هم الذين كانوا يقيمون شعائر دينهم برغم المضايقات التي يجدونها".

وختم الشايع بالقول: "هذه الأمور بيَّنتها براءة للذمة ونصرة لإخوتنا في الشام في مناسبات عدة في برامج تلفزيونية وخطب ومحاضرات ومقالات صحفية موجودة في موضعها، وأؤكدها هنا منعاً للَّبْس أو لسبق الكلام وإكماله".

يذكر أن مقدم برنامج "لقاء الجمعة" كان قد وجه سؤالا صريحا للشايع خلال استضافته اليوم عند الدقيقة 14:45 قائلا: "وبالتالي أنت ترى أن الثورة السورية ثورة غير شرعية؟"، ليرد الشايع: "أرى أنها مخالفة للشرع"، والذي قد يكون من سبق الكلام، كما أوضح الشايع في بيانه.

[youtube] http://www.youtube.com/watch?v=zJ-xnmM6_Uk[/youtube]

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات