close menu

شقيق مواطن قُتل بسوريا: MBC أساءت استغلال كلامي ووظفته بغير موضعه

شقيق مواطن قُتل بسوريا: MBC أساءت استغلال كلامي ووظفته بغير موضعه
المصدر:
أخبار24

قال المواطن محمد التميمي إمام مسجد الخير بالرياض وشقيق المواطن عبدالكريم التميمي الذي قُتل مؤخرا بسوريا إنه تم استغلاله من قبل مجموعة MBCوبرنامج الثامنة، مشيراً إلى أنهم وظفوا كلامه في غير موضعه.

وكان برنامج الثامنة الذي يقدمه الإعلامي داوود الشريان على قناة MBC قد عرض تقريرا مصورا ظهر خلاله التميمي يروي قصة مقتل أخيه على يد تنظيم "داعش" في سوريا، وأشار التميمي إلى أنه سيظهر خلال حلقة اليوم (الأحد) ببرنامج الثامنة ليروي تفاصيل مقتل أخيه، قبل أن يغرد مع انتهاء الحلقة قائلا: "إلى الآن لم يصلني اتصال من برنامج الثامنة مع أنهم رتبوا لي اتصالا.. هل هذا خوف مما أريد ان أقول؟".

وأوضح التميمي خلال استضافته عقب ذلك مساء اليوم على قناة "شدا الحرية" أن MBC حينما علمت بأنه سيرفض الإساءة للمشايخ ألغت لقاءه وحضوره للاستديو واكتفوا بالمقطع واستغلوه للطعن بالجهاد - وفقا له، مشيرا إلى أن الشيخ عدنان العرعور هو شيخه وحبيبه، قائلا: "اتهموه بما لم يفعل وأشهد شهادة حق أول من نبه لعدم الذهاب لسوريا هو الشيخ العرعور".

وأبان أنه أراد من ظهوره بالبرنامج كشف منهج داعش الزائف وإعلان تأييده الشديد للقائلين بعدم الذهاب إلى سوريا والدخول في الفتنة الدائرة هناك، مشيرا إلى أنه حين اشترط على فريق الإعداد عدم التعرض للمشايخ والعلماء لم يعجبهم ذلك وغافلوه وصوروا المقطع الذي أذاعوه ثم أخبروه بكل برود بأن الحلقة ألغيت ثم رفضوا إشراكه ولو بمداخلة هاتفية.

وتساءل التميمي عن غرض القناة من اتهام الشيخ العرعور، موضحا: "قلتها وأعيدها أول من حذر من الذهاب لسوريا الشيخ العرعور.. فلماذا الاتهام؟"، قبل أن يختتم حديثه بالقول: "يا حبيبنا داوود الشريان.. أوافقك على عدم الذهاب لسوريا لا سيما الآن وأوافقك على التحذير من داعش.. إما أن تسب وتتهم مشايخنا فقف عند حدك".

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات