close menu

حماس تنتقد حكومة التوافق بشأن "الرواتب"

حماس تنتقد حكومة التوافق بشأن "الرواتب"
المصدر:
وكالات

اتهمت حركة حماس، حكومة التوافق الفلسطينية بعدم حسن التصرف مع موظفي غزة، مطالبة الرئيس محمود عباس بصرف رواتب موظفي حكومة حماس السابقة في غزة.

وقال القيادي البارز في حركة حماس، خليل الحية: "نطالب الرئيس أبو مازن بعدم التردد أو التلكؤ بإعطاء تعليماته لحكومة الوفاق الوطني أن تسرع بدفع رواتب موظفي غزة، الجميع تحت ولاية الرئيس وحكومة رامي الحمد الله".

وأضاف في مؤتمر صحفي عقد في غزة: "نعتبر حكومة الوفاق برئاسة الحمد الله لم تحسن التصرف، وقد أخطأت تجاه موظفيها وشعبها، وهي تتنكر لنصوص اتفاقات المصالحة، لاسيما اتفاق الشاطئ الذي تكلم عن الأمان الوظيفي للعسكريين والمدنيين".

وتساءل الحية: "كيف تسمح حكومة الحمد الله بصرف رواتب للمستنكفين (من موظفي السلطة الفلسطينية) بينما منعت رواتب الذين على رأس عملهم وهم 50 ألفا" من موظفي حكومة حماس السابقة.

وشدد على ضرورة أن "تتحمل حكومة الحمد الله كل التزاماتها، وأن تمضي قدما بعدالة مع موظفي غزة الذين لم يتقاضوا رواتبهم منذ 8 أشهر"، مبينا أن "حماس لم تأمر أحدا بإغلاق البنوك".

واعتصم مئات من موظفي حماس، الاثنين، أمام مقر بنك "فلسطين" بغزة للمطالبة بدفع رواتبهم.

ورفع المتظاهرون في الاعتصام، الذي نظمته نقابة العاملين في الوظيفة العمومية بغزة، لافتات كتب على إحداها "قطع الأرزاق من قطع الأعناق"، و"المساواة حق لكافة موظفي الحكومة".

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات