close menu

غزة: كتائب "القسام" تؤكد أسر جندي إسرائيلي ومقتل 14 آخرين

غزة: كتائب "القسام" تؤكد أسر جندي إسرائيلي ومقتل 14 آخرين
المصدر:
أخبار 24

أعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، عن سلسلة من العمليات التي نفذتها ضد القوات الإسرائيلية، بما فيها عملياتها "خلف خطوط العدو" كما ذكر بيان متلفز، تلاه متحدث عبر محطة تلفزيون "الأقصى".

وفاجأ المتحدث المشاهدين بذكر أسر جندي أسرائيلي، واحتجازه لديهم، موضحاً أن اسم الجندي "شاؤول آرون" ورقمه العسكري هو 6092065، حسب المتحدث، متحدياً الجيش الإسرائيلي بأن ينفي هذا الخبر، وأشار إلى العملية العسكرية التي نفذها مقاتلو القسام الأحد، وقتل فيها 14 عسكرياً إسرائيلياً، وليس 13 كما اعترف الجيش الإسرائيلي، فيما شهدت غزة والضفة الغربية احتفالات بهذا الإعلان.

كان يوم أمس الأحد، هو اليوم الأعنف في القتال الدائر في قطاع غزة، والأكثر دموية بالنسبة لطرفي الصراع، إسرائيل وحركة حماس، فعلى الجانب الفلسطيني قتل 78 شخصاً في أنحاء قطاع غزة، بينهم نحو 70 على الأقل في هجوم إسرائيلي على بلدة الشجاعية وفقاً لما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية.

وفي اليوم ذاته قتل 13 جندياً إسرائيلياً باعتراف جيش الدفاع الإسرائيلي، كما أطلق نحو 50 صاروخاً من قطاع غزة باتجاه الجيش الإسرائيلي وفقا لما أعلن الجيش.

وبذلك يرتفع عدد القتلى على الجانب الفلسطيني إلى نحو 508، والتي تقول الأمم المتحدة بأن 70% منهم من المدنيين، وعلى الجانب الإسرائيلي قتل 20 شخصاً، بينهم 18 جندياً واثنين من المدنيين، وبلغ عدد الصواريخ التي أطلقت باتجاه إسرائيل حسب إحصاءات جيشها حتى الآن 1820 صاروخاً.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات