close menu

"الجوازات" تطيح بشبكة سماسرة تشغيل الخادمات الهاربات

"الجوازات" تطيح بشبكة سماسرة تشغيل الخادمات الهاربات
المصدر:
أخبار 24

تمكنت إدارة الجوازات في منطقة الرياض من الإيقاع بشبكة للخادمات (غير نظاميات)، وذلك خلال قيام الجهة المختصة بأعمالها في تتبع المزورين.

وكانت معلومات قد توفرت للإدارة من خلال التحري عن الشبكة تفيد بوجود مجموعة من الخادمات (من الجنسية الآسيوية) الهاربات من كفلائهن ويحملهن أقامات غير نظامية، ويتم تشغيلهن عند غير كفلائهن عن طريق التستر عليهن من مواطنين ووافدين بنظام الساعة وذلك من خلال إقامتهن في أحد المنازل بوسط أحد أحياء الرياض الجديدة .

وتم رصد سائق أجرة من إحدى الجنسيات العربية مستغلا عمله بسيارة الأجرة، بإيصال خادمة لأحد المواطنين بشرق الرياض بعد الاتفاق معه للعمل لديه بالساعة حيث بلغ نصيب السائق مبلغ وقدره 250 ريالا والخادمة 30 ريالا بالساعة وجرى القبض عليه والخادمة وأقروا بعملهم هذا.

واستمرت العملية بالانتقال لموقع آخر بعد وضع وكر للسكن وهو عبارة عن منزل يقوم صاحبه بتأجير عدد من الغرف للخادمات المخالفات بقيمة 7000 ريال لكل غرفة بالسنة, حيث وجد عدد من الخادمات موزعات على عدد من الغرف بشكل مشبوه خصص لأعمال (غير أخلاقية)، بالإضافة للعمل في المنازل كخادمات بنظام الساعة البعض منهن يحملن إقامات غير نظامية وأخريات هاربات من كفلائهن ومخالفات لنظام الإقامة.

فيما تم القبض على وافد يسكن مع تلك الخادمات بنفس المنزل مطلوب لجهات أمنية، إضافة إلى العمالة تم ضبط مواطنين يقيمان في الملاحق الخارجية بالمنزل وبحوزة أحدهما مادة مخدرة أعتاد على تعاطيها داخل سكنه، وتم عمل التحقيقات اللازمة وأخذ أقوالهم وإحالتهم للجهات المختصة لاستكمال الإجراءات النظامية، وتطبيق التعليمات بحقهم، وفقاً لـ "الرياض".

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات