close menu

جامعيو تيماء.. يقطعون 500 كلم لصرف "المكافأة"

جامعيو تيماء.. يقطعون 500 كلم لصرف "المكافأة"
المصدر:
الوطن

يضطر طلاب فرع جامعة تبوك في محافظة تيماء لقطع نحو 520 كيلومترا ذهاباً وإيابا إلى تبوك لصرف مكافأتهم الشهرية، بسبب عدم وجود "صراف آلي"، يعمل في تيماء يتبع للبنك الذي تعاقدت معه إدارة الجامعة.

وشكا عدد من طلاب الفرع لـ"الوطن" من معاناتهم مع السفر كل شهر لاستلام مستحقاتهم، حيث ذكر فهد العنزي أحد طلاب الجامعة، أنه يضطر للسفر إلى محافظة العلا التي تبعد قرابة 200 كيلومتر عن تيماء لصرف المكافأة مما يعرضه لأخطار الطريق. وأضاف أن لدى الطلاب خيارا آخر، وهو الذهاب إلى تبوك التي تبعد مسافة 260 كيلومترا لصرف مستحقاتهم.

أما راكان الشمري، فأشار إلى جانب آخر مؤكدا أنه مع زيارة مدير جامعة تبوك لتفقد الفرع قبل أكثر من أربعة أشهر شكا له الطلاب من معاناتهم مع صرف مكافأتهم فتجاوب معهم سريعاً، موجها بإيجاد صراف لبنك الرياض الذي تعاقدت معه الجامعة، لحل مشكلة طلاب وطالبات الجامعة، وتخفيفاً عليهم من مشقة السفر للمحافظات المجاورة لتيماء.

وأضاف أنه تم فعلاً تركيب جهاز الصراف مع إيصال خدمة الكهرباء للجهاز إلا أنه لم يتم تشغيله حتى هذه اللحظة، مما دعا الجامعة لإرجاع النظام السابق بتسليم المكافأة من نفس مبنى التخصص وعودة الزحام والانتظار في ظل توفر وسائل حديثة تغنيهم عن الحضور بالشكل التقليدي.

"الوطن" خاطبت المتحدث الرسمي لجامعة تبوك الدكتور محمد الثبيتي قبل أكثر من ثلاثة أسابيع للحصول على تعليق حول مشكلة الطلاب والطالبات، إلا أنه لم يرد على تلك الاستفسارات.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات