close menu

مطالبة مسؤول بريطاني بالتنحي لعمله بكليات التميز

مطالبة مسؤول بريطاني بالتنحي لعمله بكليات التميز
المصدر:
مكة

يواجه مسؤول في الحزب الليبرالي الديموقراطي في بريطانيا الدكتور بول ويتل مطالبات بالتنحي من منصبه بعد قبوله وظيفة سنوية براتب 180,000 جنيه استرليني في السعودية، نحو (مليون و136 ألف ريال)، حيث احتفظ بول ويتل بمصروفاته (13.000 جنيه استرليني) من مجلس فيرم برو في مقاطعة هامبشاير بريطانيا على الرغم من شغره لوظيفة بدوام كامل كمدير للعقود لكليات التميز في مدينة الرياض.

وذكرت صحيفة الديلي ميل أن بول تغيب عن ستة اجتماعات من أصل 14 منذ فبراير الماضي، الأمر الذي أغضب الناخبين بعد أن فشل أيضا في حضور مؤتمر جمعية الحكومة المحلية، والذي يكلف 500 جنيه استرليني للشخص الواحد.

وقال زعيم حزب المحافظين شون وودورد أنه ينبغي لبول التنحي، مضيفا «ربما يجب عليه أن يقضي وقتا في مكتبه في فاريم ايست أكثر من ذلك الذي يمضيه في الشرق الأوسط».

أيضا لدى تحالف دافعي الضرائب مخاوف من أن مال دافعي الضرائب ذهب هدرا على المؤتمر.

وذكر اندي سيلفستر من تحالف دافعي الضرائب «يثير تغيبه عن المؤتمر المكلف الشكوك حول عدم إمكانيته الموازنة بين مسؤولياته في منصبه المحلي وعمله في الجهة الأخرى من العالم».

وأضاف «يجب عليه دفع ثمن التذكرة من جيبه الخاص لأن دفعها من مصروفاته يعد هدرا لأموال الضرائب بدلا من إعادة المال».

وكان بول ويتل فشل في حضور أي من اجتماعاته منذ بدأ بشغر الوظيفتين على الرغم من زعمه أن عمله في السعودية مرن ويمكن أن يكون معهم على اتصال عن طريق الإيميل والهاتف.

إلى ذلك، أكد الرئيس التنفيذي لكليات التميز بالرياض الدكتور صالح العمرو لـ»مكة» أن مدير العقود الدكتور بول ويتل يعمل بشكل رسمي ومتفرغ في الكليات ويمارس أعماله على الوجه المطلوب، واعتبر أن عمله في المجلس البلدي لقريته لم يؤثر على انضباطه وتأدية مهامه العملية بالكليات، مشيرا إلى أن الخبر الذي نشرته الصحيفة البريطانية حول عدم حضوره اجتماعات في بلاده في الفترة الأخيرة التي بدأ فيها العمل في السعودية دليل على انتظامه في الكليات.

وفيما يتعلق براتبه قال الدكتور صالح العمرو: ليس لي الحق أدبيا بالإفصاح عنه غير أن المبلغ المذكور مبالغ فيه، وعقده أقل مما ذكرته الوسيلة الإعلامية البريطانية.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات