close menu

"باشر" يلاحق "متجمهري" الحوادث المرورية بـ"طيبة"

"باشر" يلاحق "متجمهري" الحوادث المرورية بـ"طيبة"
المصدر:
الوطن

كشف مدير إدارة مرور منطقة المدينة المنورة المكلف، العميد حمد الحربي لـ"الوطن"، أنه سيتم استخدام نظام "باشر"، الذي يعنى برصد المخالفات المرورية إلكترونيا؛ لرصد متجمهري الحوادث بالمدينة المنورة، مؤكدا أن خطورة المتجمهرين تكمن في إعاقة فرق الهلال الأحمر عن تقديم الإسعافات الأولية للمصاب، إضافة إلى ما تخلفه من إعاقة لحركة السير.

إلى ذلك، أطلق مرور منطقة المدينة المنورة أول من أمس، حملة مرورية تهدف إلى رصد المخالفين.

وأوضح العميد الحربي أن الحملة مستمرة في ظل توافر الإمكانات من خلال نقاط تفتيش تركزت على الطرق السريعة ومداخل الأحياء بالمدينة المنورة. وأشار إلى أن أولى الحملات المنفذة سجلت 1780 مخالفة خلال 6 ساعات بالفترة المسائية، مبينا أن المخالفات تنوعت بين عدم حمل رخصة قيادة، ووقوف عشوائي، وعدم ربط حزام الأمان، وعكس السير، وقطع الإشارة المرورية، وطمس اللوحات، بينما تم حجز نحو 151 سيارة.

وأضاف العميد الحربي، أنه تم تكليف دوريات المرور السري لرصد مخالفات قطع الإشارة المرورية، وإبلاغ الفرقة المرورية المكلفة بنقطة تفتيش قريبة من الموقع لإيقاف المخالف وتحرير مخالفة مرورية بقيمة 900 ريال، وتوقيف السائق لمدة 24 ساعة.

يذكر أن الإدارة العامة للمرور عدّت مؤخرا التجمهر حول الحوادث المرورية مخالفة عقوبتها غرامة مالية قدرها 150 ريالا في حدها الأدنى، ومنعت التجمهر في مواقع الحوادث، ومنحت رجل المرور حق تسجيل مخالفة لأي متجمهر.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات