close menu

العنقري: التوسع في الجامعات الأهلية يخدم سوق العمل

العنقري: التوسع في الجامعات الأهلية يخدم سوق العمل
المصدر:
الوطن

أكد وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري أن التوسع في التعليم العالي في السعودية شهد انطلاقة كبيرة اشتملت على تخصصات تنسجم مع سوق العمل وقد تمثلت في افتتاح 10 جامعات أهلية، مضيفاً أن الدولة تتكفل بسداد 50% من الرسوم الدراسية للطلبة المقبولين في تلك الجامعات.

وأشار إلى أن زيادة عدد الجامعات الحكومية التي تضم تخصصات نوعية قد بلغت 28 جامعة وأكثر من 550 كلية تغطي مناطق المملكة كافة.

جاء ذلك في كلمة للعنقري خلال حفل منحه شهادة الدكتوراه الفخرية في الإدارة التربوية من الجامعة الأردنية، حيث سلمها للوزير، رئيس الجامعة الدكتور اخليف الطراونة.

وأشاد الطروانة بالعنقري قائلا: "إنه تميز بالقدرة على صناعة الفرق في المجتمع والتأثير الممنهج والأصيل في سياسات التعليم العالي السعودي، إذ إن عمله تميز بالإخلاص والإتقان، ومنجزاته في قطاع التعليم العالي تميزت بالريادة والسبق من خلال توليه وزارة التعليم العالي في المملكة العربية السعودية فيما يزيد عن 25 عاماً، ومساهمته الفاعلة في مجلس التعليم العالي واللجنة العليا لسياسات التعليم، وحضوره البارز في الهيئة الوطنية في التقويم والاعتماد الأكاديمي والمركز الوطني للقياس والتقويم، كما أنه أسهم بشكل كبير في تعزيز العلاقات ما بين البلدين الشقيقين في مجالات التعليم والتبادل الطلابي والعلمي في المؤسسات الأكاديمية".

بدوره، شكر العنقري الجامعة الأردنية على هذا التكريم وقال "يشرفني أن أتقبل هذا التكريم بمزيد من الاعتزاز والعرفان وأن أتقدم بجزيل الشكر والامتنان للجامعة الأردنية مُمثلة بمجالس أمنائها ومجالسها العلمية على منحي الدكتوراه الفخرية من هذه الجامعة العريقة والتي منحتها لأول مرة عام 1965 للملك حسين بن طلال رحمه الله".

وأوضح أن هذا التكريم هو تكريم لكل المجتهدين ممن ينتسبون للتعليم العالي في السعودية، فبهم وبإخلاصهم بعد الله، أضحى التعليم العالي في السعودية صرحاً شامخاً يواجه تحديات الحاضر والمستقبل".

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات