close menu

القنصل الأمريكي: مستمرون في منح 5 سنوات للتأشيرة وآلية لتسهيل إجراءات المبتعثين

القنصل الأمريكي: مستمرون في منح 5 سنوات للتأشيرة وآلية لتسهيل إجراءات المبتعثين
المصدر:
المدينة

أكد القنصل الأمريكي في الظهران مايك هانكي لـ»المدينة» أن هناك آلية لتسهيل إجراءات الطلاب السعوديين المبتعثين للولايات المتحدة الأمريكية، فيما يختص بالتأشيرات، مؤكدا أنهم مستمرون في منح خمس سنوات للتأشيرة، وقال إن افتتاح القنصلية الجديدة سيسهم في رفع عدد التأشيرات إلى الولايات المتحدة الأمريكية والوقوف على الطلب المتنامي للتأشيرات، إلى جانب العمل على ترقية وتعميق الروابط التجارية والاستثمارية من أجل خدمة العدد المتزايد من الرعايا الأمريكيين بالمنطقة الشرقية المتواجدين منذ سبعين عامًا، وهو عمر القنصلية الأمريكية بالظهران.. ووصف هانكي الشعب السعودي بأنه صاحب أخلاق فاضلة.

جاء ذلك خلال اللقاء الأول، الذي نظمته القنصلية الأمريكية في الظهران مؤخرا للإعلاميين في المنطقة الشرقية امتدح الحراك الاجتماعي والثقافي السعودي، مشددا على أن في المملكة شعراء وأدباء ومفكرين مهمين.

وأعرب هانكي عن أمله في العمل على فتح آفاق جديدة بين الشعب السعودي والأمريكي مرحبا بالتعاون بين التجار السعوديين والأمريكيين خاصة في ظل الفرص الكبيرة المتوفرة بالمنطقة، التي ستتيح فرصا أعلى للشباب السعودي بالعمل إلى جانب أصدقائهم الأمريكيين ويساهم في رفع قيمة الاقتصاد السعودي، الذي يعتبر من العشرين الأعلى على مستوى العالم.

وامتدح القنصل الحراك الثقافي السعودي، لافتا إلى أن المملكة تضم أدباء وشعراء ومفكرين مهمين، مشيرا إلى أن التواصل مع المثقفين السعوديين فرصة جيدة للالتقاء والتعاون كي يعرف الأمريكيون أكثر عن المملكة.

وكشف السيد هانكي عن البدء في تصميمات القنصلية الأمريكية الجديدة بالخبر، التي تقع في «حي الهدا»، مؤكدا أن الموقع الجديد سيسهم في تطوير الخدمات التي تهم المواطن السعودي لحد كبير.

وشدد السيد هانكي على التعامل الراقي للشعب السعودي واصفا إياه «بصاحب الأخلاق الفاضلة»، وقال: هذا ما شاهدته من الشعب السعودي خلال بداية عملي في المملكة كقنصل»، مضيفا «إن المملكة تشهد تطورًا كبيرًا في كل المجالات، ونعمل على جلب استثمارات وشركات أمريكية للعمل في المنطقة الشرقية، التي تعد من أهم المناطق الصناعية خليجيا»، مشيرا إلى أنه محظوظ بتواجده الآن بحكم العلاقة بين البلدين.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات