close menu

عربات جولف لخدمة الحجاج كبار السن وذوي الاحتياجات

عربات جولف لخدمة الحجاج كبار السن وذوي الاحتياجات
المصدر:
مكة

وجّه وزير الحج الدكتور بندر حجار في إطار تفقده لاستعدادات الجهات العاملة في شؤون حجاج بيت الله الحرام وزوار المسجد النبوي بتأمين 10 عربات جولف لخدمة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة للمرة الأولى في موسم حج هذا العام.

وأوضح وكيل الوزارة المساعد لشؤون العمرة والمدير العام لفرع وزارة الحج بمحافظة جدة عبدالله مرغلاني، أن هذه العربات موزعة في مجمع صالات الحج والعمرة بمطار الملك عبدالعزيز.

وأضاف أن الخطة التشغيلية لفرع الوزارة بمحافظة جدة لهذا العام، تتضمن خدمة مليون حاج بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة والميناء الإسلامي بمحافظة جدة، لافتا إلى أن 950 ألف حاج تقريبا يصلون عبر 5 آلاف طائرة إلى مطار الملك عبدالعزيز، في حين يبلغ عدد القادمين من ميناء جدة نحو 20 ألف حاج وتنقلهم 25 عبارة.

ولفت إلى أن فرع محافظة جدة استكمل التنسيق مع الأجهزة الحكومية ذات العلاقة المسؤولة عن تقديم خدماتها المباشرة للحجاج كوزارة الصحة والمديرية العامة للجوازات ومصلحة الجمارك وإدارة مطار الملك عبدالعزيز والهيئة العامة للطيران المدني وإدارة ميناء جدة الإسلامي، إضافة إلى التنسيق مع كل الجهات التي تشرف عليها الوزارة وخصوصا مكاتب الحج المختلفة من دول العالم ومؤسسات الطوافة والنقابة العامة للسيارات.

 

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات