close menu

الخفجي: نقل مقاهي الشيشة إلى خارج النطاق العمراني

الخفجي: نقل مقاهي الشيشة إلى خارج النطاق العمراني
المصدر:
الشرق

أعلنت بلدية محافظة الخفجي انتهاء المهلة المحددة لأصحاب المقاهي الشعبية التي تقضي بنقلها من المدينة إلى خارج النطاق العمراني.

وأكد رئيس البلدية المهندس بندر بن إبراهيم السبيعي أنه لن يسمح بعد اليوم بوجود مقاه للشيشة داخل مدينة الخفجي، مشدداً على أن من أولويات البلدية المحافظة على سلامة البيئة وتهيئة بيئة صحية للمواطنين والمقيمين والرفع من مستوى الوعي البيئي والحفاظ على صحة الجميع في حدود الصلاحيات.

وأوضح أن 4 مقاه تجاوبت، وقامت بالانتقال فعلياً خارج المدينة، فيما تبقى 2 تم إغلاقهما من قبل البلدية لعدم قيام صاحبيهما بتعديل أوضاعهما.

وقال إن البلدية أعطت أصحاب المقاهي الشعبية مهلتين انتهت بنهاية شهر رمضان الماضي، حيث تم إغلاق كافة المقاهي الموجودة داخل الخفجي، مشيراً إلى أن البلدية لاحظت انتشار عدد حوالي 6 مقاه داخل الأحياء السكنية تجاوزت حدود الترخيص بتقديم الشيشة لمرتاديها.

وأضاف «لكون بعضها قديم جداً والبعض الآخر مرخص بنشاط مختلف تم إنذارها بالالتزام بحدود الترخيص أو الإغلاق خاصة في ظل تصاعد شكاوى المواطنين ممن يجاورون تلك المقاهي، وجرى إمهالهم مدة زمنية لتعديل أوضاعهم ثم جرى تجديدها بمهلة أخرى إضافية لضمان منحهم الوقت الكافي وعدم الإضرار بهم، إضافة أيضاً إلى وقوعها وسط النطاق العمراني للمدينة، الأمر الذي يعكس سلبية المنظر الحضاري والبيئي فيها ويؤرق السكان القريبين ويقلق راحتهم».

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات