close menu

اللجنة العقارية تؤكد على ضرورة تنظيم العلاقة بين المالك والمستأجر

اللجنة العقارية تؤكد على ضرورة تنظيم العلاقة بين المالك والمستأجر
المصدر:
صحيفة اليوم

أكدت اللجنة العقارية بغرفة الشرقية على أهمية تنظيم العلاقة بين المالك والمستأجر، سواء كان مالكا سكنيا أو تجاريا، وأكدت على ضرورة أن يتم تنظيم هذه العلاقة، للحفاظ على حقوق كافة الأطراف في عملية الاستئجار.

واستعرضت اللجنة برئاسة خالد بارشيد جملة من الاقتراحات والمرئيات حول تنظيم هذه العلاقة، مؤكدة على أن عددا من المشكلات التي يعاني منها سوق العقار في المنطقة الشرقية تعود ـ في بعض جوانبها ـ إلى سلبية العلاقة بين الملاك والمستأجرين.

على صعيد آخر، تناول أعضاء اللجنة العقارية في اجتماعهم أول من أمس الأحد الماضي الترتيبات النهائية لمعرض وملتقى عقارات الشرقية والذي من المقرر عقده خلال الفترة 20-23/10/2014م تحت رعاية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز امير المنطقة الشرقية، على أرض شركة معارض الظهران الدولية، بمشاركة عدد كبير من المستثمرين والخبراء بالشأن العقاري.

وأعربت اللجنة عن خالص شكرها وتقديرها لمعالي أمين المنطقة الشرقية فهد بن عبدالعزيز الجبير لتفاعله مع فكرة «بحث موضوع النطاق العمراني الجديد» بالتعاون مع اللجنة العقارية، وكذلك موافقته على بحث موضوع انشاء مكاتب تنسيقية للمطوّرين العقاريين بأمانة المنطقة الشرقية.. واعتبرت اللجنة هذا الموقف من معالي الأمين يصب في خدمة السوق، ويسهم في تسهيل العديد من الإجراءات، وسوف ينعكس على أداء السوق بشكل عام.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات