close menu

أغنى أثرياء العالم يدعو للعمل 3 أيام فقط بالأسبوع

أغنى أثرياء العالم يدعو للعمل 3 أيام فقط بالأسبوع
المصدر:
العربية

قال قطب الاتصالات المكسيكي وأغنى رجل في العالم كارلوس سليم الذي تزيد ثروته بحسب تقديرات "فوربس" على 83 مليار دولار إن الحياة ستكون أفضل عند يكون العمل ثلاثة أيام فقط في الأسبوع.

وأضاف سليم البالغ من العمر 74 عاماً خلال حديثه لشبكة "سي إن إن موني": "يجب أن يكون لديك المزيد من الوقت لنفسك خلال حياتك، وليس عندما تبلغ الـ 65 عاماً وتتقاعد".

ويدعو الملياردير المكسيكي سليم لخفض أيام العمل إلى 3 فقط أسبوعياً مع زيادة عدد ساعات العمل إلى 11 ساعة يومياً ورفع سن التقاعد إلى 75 عاماً.

ويطبق سليم منهجا شبيها باقتراحه، حيث يمنح الحق للعاملين بشركة "تلميكس" للاتصالات التقاعد في سن الخمسين، في بعض الحالات، إلا أن المؤهلين للتقاعد المبكر يمنحون خيار العمل لمدة أربعة أيام بالأسبوع بأجر كامل، لدى بلوغهم سن التقاعد.

ويرى سليم أن هذا التغيير سيمنح الشباب المزيد من الفرص للانضمام للقوى العاملة كما سيكون إيجابياً للاقتصاد والأسواق المالية.

وقال سليم "أنا متأكد من أن ذلك سيحدث"، إلا أنه لا يعلم توقيت حدوثه.

وأضاف: "على الرغم من ضرورة عمل الآلات 24 ساعة واستمرار الخدمات لأطول وقت ممكن إلا أن الأفراد يستحقون مزيداً من الوقت لقضائه مع الأسرة، الترفيه والتدريب من أجل الحصول على وظائف أفضل".

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات