close menu

رفع نتائج التحقيق في «حادثة التحلية» لإمارة مكة

رفع نتائج التحقيق في «حادثة التحلية» لإمارة مكة
المصدر:
عكاظ

كشفت مصادر «عكاظ» أن لجان التحقيق في حادثة «منهول» الصرف الصحي في شارع التحلية بجدة من المتوقع أن ترفع النتائج التي توصلت لها خلال الساعات المقبلة إلى إمارة منطقة مكة المكرمة، في الوقت الذي تفيد فيه حيثيات أن هناك جهات حكومية ربما تكون متورطة في التقصير الذي أودى بحياة أب وطفله.

يذكر أن فريق التحقيق أمضى نحو 10 أيام في بحث ملابسات الحادثة مع كافة الأطراف ذات العلاقة، حيث استدعت اللجنة مؤخرا مالك المبنى والذي تعاون مع اللجان، كما تم استدعاء المستثمر وجرى التحقيق معه، فضلا عن حضور عضو من شركة المياه للرد على مدى مسؤولية الشركة في الحادثة كما حضر عدد من شهود العيان والمنقذين.

وعمدت اللجنة إلى رفع خطاب استفسار لإدارة الدفاع المدني للتثبت من بعض الجوانب، فيما لم تتسلم اللجنة رد أمانة جدة وينتظر وصول التقرير الخاص بها لرفع كامل نتائج التحقيق لصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة لاتخاذ ما يراه وفق تلك المعطيات والتي ربما تطال جهات حكومية في المسألة القانونية نظير علاقاتها بالإشراف على مواقع الصرف الصحي من الناحية الإشرافية والتنفيذية والتفتيشية، بالإضافة إلى تحميل مواطن له علاقة بالموقع.

وكان سمو أمير منطقة مكة المكرمة وجه بتشكيل لجنة عاجلة للتحقيق في ملابسات الحادثة وشدد على استكمال ملفات التحقيق ومحاسبة المتسبب.

يذكر أن الحادثة تمثلت في ابتلاع خزان صرف صحي مؤخرا الطفل ووالده بجوار مركز تجاري في شارع التحلية.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات