close menu

بالصور.. الأمير تركي بن عبدالله يطلع على مجسم لقطار الرياض

بالصور.. الأمير تركي بن عبدالله يطلع على مجسم لقطار الرياض
المصدر:
أخبار 24

شاهد الأمير تركي بن عبدالله أمير منطقة الرياض رئيس اللجنة المشرفة على تنفيذ مشروع الملك عبدالعزيز للنقل العام ، عرضاً ثلاثي الأبعاد لعربة القطار الجاري تصنيعها حالياً, حيث اطلع سموه على التصميم الداخلي والخارجي للعربة، وما تحتويه من تجهيزات وتقنيات هي الأحدث من نوعها في صناعة عربات القطارات في العالم.

كما شاهد مجسماً لعربة القطار بحجم (10/1) الجاري تصنيعها والذي أظهر كافة التجهيزات الفعلية في العربة الأصلية التي توفر الراحة والأمان ، وأظهر العرض تصميم المقاعد ومساحات الوقوف والإضاءة وشاشات العرض، والأنظمة الصوتية، وفواصل وتجهيزات وتقنيات تعد الأحدث على مستوى العالم.

جاء ذلك خلال ترؤس الأمير تركي الاجتماع الدوري التاسع لمتابعة سير العمل بمشروع قطار الرياض، حيث أطلع سموه على عناصر عربات القطار بفئاتها الثلاث (الدرجة الأولى، العائلات، الأفراد) واستمع إلى شرح عن مكونات وتجهيزات كل فئة.

من جهته عبر الأمير تركي عن أمله في أن يتحول سكان المدينة إلى ثقافة التخطيط المسبق للرحلة أثناء تنفيذ المشروع، لتلافي المفاجأة بالتعديلات والتحويلات التي أجريت على الطرق.

وأكد أن المشروع لم يواجه أي عقبات أو عوائق كبيرة حتى الآن نتيجة تعاقد الهيئة العليا مع أفضل الخبرات العالمية لتنفيذه، مشدداً في الوقت ذاته على أهمية التدريب المبكر للكوادر الوطنية على تشغيل المشروع لتوطين هذه الصناعة وفق خطة الهيئة وبالتعاون مع الجهات المعنية.

 الأمير تركي يطلع على مجسم لقطار الرياض

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات