close menu

مرور تبوك يضبط 51 ألف مخالفة ويحجز 2083 مركبة خلال ستة أشهر

مرور تبوك يضبط 51 ألف مخالفة ويحجز 2083 مركبة خلال ستة أشهر
المصدر:
واس

رصدت الحملة المرورية الميدانية الشاملة التي ينفذها مرور تبوك حالياً في جميع مدن ومحافظات المنطقة , عدداً من التجاوزات المرورية ، حيث سجلت مجهودات رجال المرور في الميدان خلال 6 الأشهر الماضية ( 51 ) ألف مخالفة مرورية تؤثر على سلامة سالكي الطرق ، منها (6118) مخالفه تجاوز للإشارة المرورية الحمراء , وتم حجز مايقارب الـ( 2083 ) مركبة , إضافة إلى المخالفات المرورية الأخرى كالسرعة وغيرها التي تشكل خطورة على مستخدمي الطريق والسلامة العامة, كما تم في ذات الفترة إيقاف ( 286 ) سائقاً لمخافتهم الأنظمة المرورية .

وأوضح مدير مرور المنطقة العميد الدكتور محمد بن شباب البقمي في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أن الحملة المرورية شاملة ولازالت تواصل عملها, وهي تهدف لرفع مستوى الضبط المروري ومتابعة بعض التجاوزات الخاطئة وتوجيه السائقين إلى الالتزام بأنظمة المرور واستخدام المركبة والطريق استخداماً مامن شأنه إيجاد مجتمع مروري آمن.

وأضاف : أن الحملة المرورية مستمرة على مدار العام للتصدي لجميع المخالفات الخطرة وفي مقدمتها تجاوز الإشارة المرورية الحمراء وقيادة المركبات بسرعة عالية .

وبين البقمي أن جميع المخالفات تطبق عليها لائحة الجزاءات المرورية , إضافة إلى أن هيئة الفصل في المخالفات المرورية تنظر في المخالفات ذات الخطورة وتصدر بحقها أحكاماً مشددة قد تصل في بعض المخالفات إلى حجز المركبة وإيقاف السائق ودفع الغرامة المالية .

وأهاب العميد البقمي في ختام تصريحه بالسائقين ومستخدمي الطريق للتقيد بتعليمات وأنظمة المرور لما في ذلك من وقاية وحفاظ على سلامة الأرواح والممتلكات الخاصة والعامة .

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات