نشرت صحيفة "ميرور" البريطانية تقريرًا مصورًا عن أفضل 10 رحلات يمكن القيام بها، للاحتفال بذكرى مرور 100 عام على الحرب العالمية الأولى، وجاء التقرير على النحو التالي:

تعتبر الجبهة الغربية من أهم الأماكن التي يمكن زيارتها في بلجيكا لتخليد ذكرى الحرب العالمية الأولى، فخلال الرحلة يرافق مرشد الزوار ليروي لهم تاريخ المنطقة ويجيب عن استفساراتهم، بالإضافة إلى زيارة العديد من الأماكن التاريخية من بينها مقابر "تاين كوت" والخنادق، ويبدأ سعر الرحلة من 428 دولارًا للفرد الواحد في 4 ليالِ.
كانت معركة "Heligoland Bight" أول معركة بحرية في الحرب العالمية الأولى، وقعت هذه المعركة في جزيرة ألمانية صغيرة عام 1914، وانتهت بانتصار القوات البريطانية، وهذه الجزيرة هي أول محطة تقف فيها الرحلة البحرية "Saga’s Lest We Forget"، حيث تذهب بعدها إلى أمستردام و"أوستند" و"أنتويرب" و"دنكرك" و"بولون"، وتبدأ تكلفة هذه الرحلة لمدة 8 ليال من 2627 دولارًا للفرد الواحد.
تبدأ تكلفة رحلة لمدة ثلاثة أيام في أرض معركة "نورمندي" في فرنسا من 1552 دولارًا للفرد الواحد، ويصطحب خلالها مرشد الزوار إلى الأماكن التاريخية التي غيرت مجرى أحداث الحرب العالمية الثانية بإنزال قوات أمريكية وبريطانية على شواطئ (نورماندي) الواقعة شمال فرنسا عام 1944، وتتضمن الرحلة زيارة متحف " Dieppe" التذكاري، وشواطئ نورماندي، وجسر بيغاسوس.
كان طريق الحرية في بيرنيه في فرنسا، أحد الطرق المستخدمة لفرار جنود الحلفاء واللاجئين اليهود من فرنسا المحتلة إلى إسبانيا عن طريق ألمانيا، وخلال رحلة لمدة 6 ليال تبدأ تكلفتها من 1669 دولارًا، يمكن مشاهدة البحيرات والغابات وعشرات النصب التذكارية لأولئك الذين خاطروا بحياتهم لمساعدة الناس على الفرار.
وفي رحلة بحرية مدتها 11 ليلة، يمكنك زيارة العديد من الأماكن التاريخية الهامة التي وقعت بها أحداث الحرب العالمية الثانية، حيث تمر السفينة بلشبونة ثم تذهب إلى غيرنسي، ثم إلى شيربورج، حيث يمكن حينها زيارة شواطئ نورماندي والمقبرة والنصب التذكاري الأمريكي، ثم تتحرك السفينة لزيارة "بولوني"، و"دوفر"، و"أمستردام" و"هامبورغ"، وتبدأ تكلفة تلك الرحلة بـ1590 دولارًا للفرد الواحد.
خلال رحلة مدتها 4 ليال يمكن زيارة أرض معركة جاليبولي، وهي معركة دارت في شبه الجزيرة التركية خلال الحرب العالمية الأولى، حيث حاولت القوات البريطانية والفرنسية مشتركة احتلال العاصمة العثمانية لأن تركيا كانت حليفًا لألمانيا، لكن المحاولة باءت بالفشل، ويمكن خلال رحلة تبدأ وتنتهي في إسطنبول زيارة المقابر والخنادق وساحات المعارك، وتبدأ تكلفتها من 716 دولارًا للفرد الواحد.
كانت مدينة "غيرنسي" هي الجزء الوحيد الذي احتلته ألمانيا في بريطانيا، وخلال رحلة في تلك المدينة يمكن زيارة الخنادق والمقابر المتناثرة بها، إضافة إلى متحف الاحتلال الألماني، والمتحف العسكري، الذي يقع تحت الأرض، وهو عبارة عن مجمع أنفاق، وتبدأ تكلفة رحلة لمدة 3 ليال إلى هناك من 409 دولارات للفرد الواحد.
سوف يوافق يوم 31 مايو ذكرى إبحار القوات البحرية الأمريكية من شاطئ "Trebah" إلى شاطئ "نورماندي" في فرنسا، وخلال رحلة مدتها ليلتان يمكن مشاركة المحاربين القدامى ذكراهم عن تلك المعركة، حيث تشمل الرحلة العديد من الأنشطة مثل الغناء والموسيقى، وهبوط القوات البحرية على الشاطئ، وتبدأ تكلفة الرحلة لمدة ليلتين من 363 دولارًا.
يحتفل متحف البحرية الملكية بمدينة "بورتسموث" البريطانية، بمرور 100 عام على الحرب العالمية الأولى بإقامة معرض عن الحرب، حيث يمكن مشاهدة الغواصة البريطانية الوحيدة التي نجت خلال الحرب، وتبدأ أسعار الغرف في الليلة من 141 دولارًا للفرد الواحد.
يمكن زيارة أهم ساحات القتال البارزة خلال الحرب العالمية الأولى في فرنسا، خلال رحلة بالقطار البخاري الذي نقل جنود الحلفاء عام 1916، ويمكن زيارة مقاطعة "Somme" ومدينة "Amiens" التي تشتهر بالكاتدرائية القوطية الكبيرة، وتبدأ تكلفة تلك الرحلة (التي تمتد على مدار 4 ليالِ) من835 دولارًا للفرد الواحد.