close menu

عضو بـ​"​خلية الـ13"​: نادم على عدم المشاركة الفعلية في تفجير مصفاة بقيق

عضو بـ​"​خلية الـ13"​: نادم على عدم المشاركة الفعلية في تفجير مصفاة بقيق
المصدر:
أخبار 24

ذكرت صحيفة محلية، أن أحد المتهمين في خلية الـ13 اعترف بمشاركته في العملية الإرهابية التي استهدفت مصفاة بقيق، بتصوير وتوثيق تفاصيل العملية.

وأوضحت صحيفة "الرياض"أن المتهم قال خلال جلسة المداولات التي عقدت أمس في المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض، أنه أبدى للمتهم الرابع وهو شقيق زوجته، عن رغبته في الانضمام لتنظيم القاعدة بالمملكة، فقام بربطه ببعض مسؤولي التنظيم الذين شاركوا في تفجير مصفاة بقيق، لافتاً إلى أنه بعد أن مكث يومين مع أعضاء الخلية في استراحة بحي السلي، تخوف من المشاركة في العملية وحاول التراجع إذ إنه لم يسبق أن شارك في عملية مماثلة من قبل ولم يحمل سلاحاً في حياته، غير أن أحد الأعضاء أصر عليه بالمشاركة ولو بالتصوير فقط.

وكشف المتهم تفاصيل التخطيط والتنفيذ للعملية التي تم الإعداد لها داخل الاستراحة، ومن ثم توجهوا إلى مقر المصفاة في ثلاث سيارات من بينها سيارتان مفخختان، تم تفجيرهما بالموقع وشاهدت مقتل رجلي أمن، مبيناً أنه عاد بعد العملية لمحافظة جدة.

وعبر زعيم الخلية خلال الجلسة عن ندمه من عدم المشاركة فعلياً في عملية التفجير، موضحاً أنه بعد 7 أشهر من عملية بقيق انضم لمجموعة إرهابية لتنفيذ عملية انتحارية أخرى داخل المملكة، ولكن تمكنت القوات الأمنية من القبض عليه.

وبحسب الصحيفة، فإنه تم رفع الجلسة استعدادا للنطق بالحكم على كل أعضاء الخلية، وذلك خلال الأيام المقبلة.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات