close menu

عضو بـ"الشورى" يطالب بالإبقاء على الخصوبة مستدلاً بعجز الضربات الجوية عن هزيمة "داعش"

عضو بـ"الشورى" يطالب بالإبقاء على الخصوبة مستدلاً بعجز الضربات الجوية عن هزيمة "داعش"
المصدر:
أخبار 24

أشار عضو مجلس الشورى اللواء ناصر العتيبي إلى عدم تحقيق الضربات الجوية للتحالف الدولي على تنظيم "داعش" في سوريا والعراق لنتائجها المرجوة، ليدلل على أهمية القوة البشرية والمشاة على الأرض، وذلك لتأكيد وجهة نظره بشأن أهمية الإبقاء على الخصوبة في المملكة.

ووفقاً لما نقلته صحيفة "الوطن"، فإن اللواء العتيبي شدد على أن المملكة بحاجة للمزيد من القوة البشرية لأهمية هذه القوة لحماية أمنها، دون أن تحتاج للحماية الدولية، مطالباً بأهمية الإبقاء على الخصوبة في المملكة، مشيراً إلى قناعته بالتطور التقني والصواريخ الذكية والطائرات المتقدمة وخلافه.

يذكر أن مجلس الشورى قرر أمس الثلاثاء، تأجيل التصويت على الوثيقة السكانية للمملكة إلى جلسة قادمة، في أعقاب رفض المجلس بالأغلبية الموافقة على نص الوثيقة الوارد من الحكومة.

وكان المجلس ناقش أمس توصيات تتعلق بحذف عبارة "خفض معدل الخصوبة الكلي عن طريق تشجيع المباعدة بين الولادات" واستبدالها بعبارة "وتشجيع الرضاعة الطبيعية".

وتباينت آراء الأعضاء بين مؤيد ومعارض لتوصية اللجنة، حيث استعرض الأعضاء المؤيدون للتوصية والمطالبون بالعودة للنص الوارد من الحكومة عدة إحصائيات تخص التوصية المطروحة للمناقشة، فيما رأى عدد من الأعضاء أن خفض معدلات الخصوبة الذي طالبت به الحكومة وضمنته في الوثيقة لا يعني خفض عدد الولادات وإنما ترك مساحة زمنية بين الولادة والأخرى، حفاظاً على صحة الأم والمولود وأنها ليست ملزمة للأفراد بل تركت للفرد حرية تقرير عدد مواليده.

أضف تعليقك
paper icon
أهم المباريات